الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:09
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

غانتس: قرار محكمة الجنايات أداة بأيدي أعدائنا

غانتس: قرار محكمة الجنايات أداة بأيدي أعدائنا

صدى نيوز -تعهد وزير جيش الاحتلال، بيني غانتس، باتخاذ خطوات حازمة من أجل حماية عناصر جيش الاحتلال  من أي تحقيق من قبل محكمة الجنايات الدولية.

ووصف غانتس في رسالة بعث بها أمس السبت إلى الجيش، إقرار المحكمة الدولية التي تتخذ من لاهاي مقرا لها ولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بأنه "خطير ولا يعتمد على القانون الدولي".

وقال إن هذا القرار يمثل "أداة بأيدي أعداء دولة إسرائيل والذين يسعون إلى الإضرار بها من أجل استغلال المؤسسات الدولية سياسيا"،

وتابع: "ستتصرف المؤسسة الدفاعية، بالتعاون مع غيرها من مؤسسات الدولة، بحزم من أجل منع الإضرار بقيادات وجنود الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الدفاعية بأكملها".

وشدد وزير جيش الاحتلال  على أن إسرائيل تواجه "تحديات أمنية صعبة ومعقدة"، مضيفا أن الدولة العبرية "مستعدة لأي تبعات سلبية محتملة ناجمة عن هذا القرار الخاطئ والمسيس والمنحاز".

واعترفت محكمة لاهاي في قرارها الأخير بامتلاكها الصلاحيات المطلوبة للتحقيق في جرائم حرب مزعومة ارتكبت في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

وأفادت قناة "كان" الإسرائيلية بأن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" سيبحث هذا القرار اليوم الأحد.