الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة: 07:53
آخر الأخبار
وزير خارجية السعودية يعلق على أنباء لقاء نتنياهو وبن سلمان SadaNews جيش الاحتلال يدعي ضبط خلية لحماس خططت لعمليات SadaNews نتنياهو يرفض التعليق على "زيارته" للسعودية وغانتس غاضب SadaNews 4 دول تكشف عن مواعيد حملات التطعيم ضد كورونا SadaNews البنك العربي يطلق برنامج التوفير الخاص بالأطفال واليافعين بحلته الجديدة SadaNews الأردن: 66 وفاة و4981 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم SadaNews نصائح لتفادي زيادة الوزن عند العمل من المنزل SadaNews تقنية ثورية لتدمير الخلايا السرطانية دون آثار سلبية SadaNews تضخم الأصابع .. مؤشر على الإصابة بسرطان الرئة SadaNews وفاة مبتكر تحدي "دلو الثلج SadaNews أغطية الوسائد والملاءات تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض! SadaNews تصريح محبط من الصحة العالمية بخصوص فيروس كورونا SadaNews الحكومة تكشف عن أولوية صرف المستحقات المتأخرة: الموظفون أولاً SadaNews الأردن تستعد لاستقبال لقاحات كورونا SadaNews ألمانيا تستعد للتوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين SadaNews العطاري: نرفض الإغلاق ونطالب الحكومة بتشكيل لجنة طوارئ لحصر الأضرار SadaNews غانتس يكشف شروط إسرائيل لتحسيق أوضاع قطاع غزة SadaNews إسرائيل: نتنياهو يتهم غانتس باستغلال الجيش SadaNews لأول مرة.. فلسطينية تُعين بمنصب رفيع بالبيت الأبيض SadaNews إغلاق شامل الجمعة والسبت.. اشتية يعد بصرف مستحقات الموظفين كاملة

صحيفة أمريكية: قوى عالمية تسعى لجعل مصر مركزا لنشر لقاح كورونا

صحيفة أمريكية: قوى عالمية تسعى لجعل مصر مركزا لنشر لقاح كورونا

صدى نيوز -يبرز دور مصر خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، بوصفها أرض اختبار مهمة للقوى العالمية الساعية لتصدير لقاح فيروس كورونا إلى العالم النامي، ما يؤهلها كمنصة جاذبة للقوى العظمى لصناعة اللقاحات.

وبحسب صحيفة "وال ستريت جورنال" الأمريكية، قال مسؤولون صينيون إنهم يريدون جعل مصر مركزا لصناعة اللقاحات للسوق الأفريقية، كما دخلت مصر في محادثات لاستيراد ملايين الجرعات من اللقاح الذي يجري تطويره عن طريق باحثين لدى جامعة أوكسفورد، ولقاح تنتجه روسيا.

ووفقا للصحيفة، تنجذب القوى العظمى نحو دول أخرى، من ضمنها الإمارات، إلا أن حجم مصر وموقعها وخبراتها في صناعة اللقاحات، يمنحها الأفضلية.
وأجرى فريق من منظمة الصحة العالمية تقييما لمصنع لقاحات رئيسي بمصر يقع في ضواحي القاهرة، وتوصلوا إلى استنتاج، مفاده أن المصنع سيكون في حاجة إلى تعديلات طفيفة لإنتاج لقاحات فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تعرض لقاحات فيروس كورونا صينية الصنع بسعر أرخص من اللقاحات الأوروبية والأمريكية، مع وجود مخاوف لدى الخبراء من فاعليتها.

وتعد مصر واحدة من أربع دول شرق أوسطية تقوم بتجربة لقاحات صينية محتملة، بجانب البحرين والإمارات والأردن. 

يذكر أن روسيا وقعت اتفاقا مع شركة مصرية خاصة لتوزيع 25 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا المستجد.