الأربعاء 06 مايو 2020 - الساعة: 23:07
آخر الأخبار
 مجموعة بنك فلسطين تخصص مليون شيكل من مساهمتها في "وقفة عز" لمساندة للعمال المتعطلين عن العمل  SadaNews بينيت يوافق على بناء 7 آلاف وحدة استيطانية جنوب الضفة SadaNews الرئاسة الفلسطينية: تصريحات فريدمان مرفوضة وكاذبة وقرار الضم قائم على "صفقة القرن" SadaNews تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة SadaNews رئيس التحرير: إسرائيل تقف مُوحدة لتطبيق "الضم"..ماذا سيفعل الفلسطينيون؟ SadaNews جونسون يعلن رسميا سبب انفصاله عن زوجته SadaNews الدراسة عن بُعد في المغرب.. أفلام ومقاطع إباحية! SadaNews المريخ .. كان فيه حياة وكان لونه أزرق SadaNews عودة الصلوات في مساجد وكنائس لبنان SadaNews ابنة صدام حسين تتوعد.. وصورة سيارة فيراري تثير تساؤلات SadaNews مقتل عالم كاد يحقق اختراقاً مهماً بشأن كورونا .. وانتحار المجرم! SadaNews "جماعات الهيكل" تستعد لاقتحام واسع للأقصى SadaNews كورونا يقتل 70 فلسطينياً بالخارج SadaNews إسرائيل: المعارضة تسعى لإفشال اتفاق نتنياهو- غانتس SadaNews إحصائية: أقل من 1% من سكان العالم أصيبوا بفيروس كورونا SadaNews الاحتلال يفرج عن اللواء بلال النتشة SadaNews إصابات بينها خطيرة بانفجار في تل الهوى جنوب غزة SadaNews العراق.. انخفاض أعداد المصابين بكورونا إلى النصف تقريبا SadaNews الأسبوع المقبل: بومبيو يصل لإسرائيل لبحث "الضم" مع نتنياهو وغانتس SadaNews اسعار العملات

"كورونا" يغير طقوس الدفن في فلسطين

"كورونا" يغير طقوس الدفن في فلسطين

القدس المحتلة- متابعة صدى نيوز: لم تقتصر التغييرات التي فرضها فيروس كورونا على طرق السلام والمصافحة والتقبيل، بل امتد ليشمل كل مناحي الحياة، والموت أيضاً، حيث دفع لتغيير عادات الدفن والعزاء لدى الفلسطينيين.

ومن تفشي الفيروس في الأراضي توقف المواطنون عن فتح بيوت العزاء، واكتفوا بأخذ واجب العزاء عند المقابر أثناء الدفن، أما الذين يُتوفون بالفيروس فلن يشارك في جنائزهم عدد كبير، وسيقتصر على أضيق نطاق.

من جهته، أوضح مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، أن فتاوى جديدة صدرت للتعامل مع المتوفين من مرضى كورونا عند الدفن.

وأضاف أن هذا الأمر فرضته الضرورة "والضرورات تبيح المحظورات"، ومن ثم لا يتم تغسيل الميت أو لفه بالكفن ويدفن في كيس بلاستيكي.