منوعات

فيديو| إمرأة تنجب طفلة على متن طائرة متجهة إلى اسطنبول!

بالرغم من عدم سماح شركة الطيران للنساء الحوامل بالركوب على متن الطائرة!

رام الله - صدى نيوز - خلال رحلت الخطوط الجوية التركية إلى اسطنبول، نجحت إمرأة بإنجاب طفلة أثناء سفرها في تاريخ 7 أبريل/ نيسان الحالي.

ووفقاً لصحيفة "حرييت" التركية بنسختها الإنجليزية، أن طاقم الطائرة قال، إن الراكبة ديابي نافي التي ولدت على متن الطائرة وكانت في شهرها التاسع من الحمل، ولم تبلغ طاقم الطائرة أو شركة الطيران عن حالتها.

وعادة، فإن الخطوط الجوية التركية لا تسمح للنساء الحوامل بالركوب على متن الطائرة بعد مرور 36 أسبوعا من الحمل، ويمكنهن التحليق قبل مرور 36 أسبوعا فقط مع تقديم تقرير من الطبيب يشير إلى قدرتها على الطيران، وفقا لموقع خطوط الطيران التركية على شبكة الإنترنت.

وكانت نافي، وهي امرأة فرنسية غينية، قد دخلت مرحلة المخاض، بعد وقت قصير من إقلاع الطائرة من كوناكري، غينيا، في طريقها إلى تركيا مع توقف في أوغادوغو، بوركينا فاسو.

وبمساعدة أفراد طاقم الطائرة الذين دُربوا على مثل هذه الحالات، ولدت نافي طفلة بحالة صحية جيدة، أطلقت عليها اسم كاديجو، على ارتفاع 13 ألف متر.

وقالت مضيفة المقصورة في الطائرة بوثينا اينانير، التي ساعدت نافي خلال مرحلة المخاض، إن المرأة أنجبت بينما كانت واقفة، موضحة أن "وجعها كان شديد للغاية."

وأضافت اينانير أن "الطفلة وُلدت على مقعد الطائرة. وكان هذا أصعب جزء في الولادة"، مشيرة إلى أنها حملت الطفلة بعد ولادتها وأعطتها لوالدتها لتحضنها.