السبت 04 إبريل 2020 - الساعة: 02:55
آخر الأخبار
السعودية.. ارتفاع حصيلة إصابات كورونا إلى 154 SadaNews دراسة صادمة: كورونا ينتقل عبر الكلام والتنفس! SadaNews "كورونا" يغير طقوس الدفن في فلسطين SadaNews علامة تحذيرية قد تدل على أكثر حالات فيروس كورونا خطورة SadaNews بكين تكشف عن حالات إصابة بكورونا بين الدبلوماسيين الأجانب لديها SadaNews بريطانيا- 684 وفاة جديدة والحصيلة ترتفع لـ 3605 SadaNews إسرائيل تبدأ استخدام عقار لعلاج مصابي كورونا SadaNews السيسي: مصر مستعدة لدعم إيطاليا في مواجهة كورونا SadaNews أمير أردني يوجه رسالة للبشرية SadaNews الرئيس عباس يوجه رسالة للعُمال والأسرى المحررين SadaNews إسرائيل: تقديرات بوجود 75 ألف مصاب بكورونا في مدينة واحدة SadaNews اشتية: استمرار إغلاق المرافق التعليمية ووقف الحركة بين المدن SadaNews الأردن.. ضبط نائبين خرقا حظر التجول في عمّان SadaNews غنام: نتائج عينات الـ250 عاملاً جميعها سليمة من كورونا SadaNews قرار بإغلاق بلدتي دير جرير وقصرة منعا لتفشي كورونا SadaNews مجموعة بنك فلسطين تسخر إمكانياتها وعلاقاتها لمساندة جهود الرئيس والحكومة في مواجهة جائحة فيروس كورونا وتقدم 6.5 مليون شيكل  SadaNews حلاق يُعرض بلدة دير جرير لخطر فيروس كورونا! SadaNews أمريكا تئن بسبب كورونا: إصابات تتخطى ربع مليون وأكثر من 6 آلاف وفاة SadaNews هذه تفاصيل الإصابات الـ23 الأخيرة بكورونا في فلسطين SadaNews اسعار العملات

وزير الامن الداخلي الاسرائيلي: قد نتجه لاغلاق كامل في اسرائيل بسبب كورونا

وزير  الامن الداخلي الاسرائيلي: قد نتجه لاغلاق كامل في اسرائيل بسبب كورونا

القدس المحتلة: دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان، اليوم الأربعاء، للاستعداد لاحتمالية الإغلاق الكامل في إسرائيل ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وأصدر أردان توجيهات للشرطة الإسرائيلية والأمن، "استعدوا لاحتمال الإغلاق الكامل حتى نُنقذ حياة الكثيرين". 

جاء ذلك خلال مشاورة أجراها أردان مع جميع رؤساء أجهزة الأمن الداخلي عبر الهاتف.
ورجح أردان أن يتم اتخاذ مثل هذا القرار في الأيام المقبلة، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وإنقاذ حياة مزيد من الإسرائيليين، معتبرًا أن هذا القرار لا مفر منه وسيتخذ لاحقًا، وأنه بالرغم من كونه قراراً صعباً للغاية، إلا أنه يفضل كإجراء قصير المدى للتغلب على فيروس كورونا في أقصر وقت لمنع وقوع وفيات.

وطالب جميع قادة الأمن بتقديم خطة عاجلة ومفصلة له على وجه السرعة لتنفيذ أي قرار يصدر بهذا الخصوص، والذي يتوقع أن يسمح بموجبه فقط للعمال الأساسيين بمغادرة منازلهم، ولن يسمح لبقية الإسرائيليين بالخروج إلا لتلقي الرعاية الطبية.

وفي مثل هذه الحالة، ستكون الشرطة الإسرائيلية مسؤولة عن تطبيق فرض الحظر، بينما ستوفر قيادة الجبهة الداخلية الاحتياجات الأساسية للإسرائيليين.

ويتزامن ذلك مع دعوة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، عبر حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي، للإسرائيليين البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها.

ومن جهتها ذكرت "القناة 13" العبرية، أنه قد يتم خلال الايام المقبلة اغلاق مبنى الكنيست بالكامل في ظل تفشي الفيروس.

ويأتي ذلك بعد عزل 4 أعضاء من الكنيست بينهم وزيرين في الحجر المنزلي بفعل تواصلهم مع أشخاص تبين أنهم مصابون بالفيروس.