السبت 04 إبريل 2020 - الساعة: 10:15
آخر الأخبار
السيسي: مصر مستعدة لدعم إيطاليا في مواجهة كورونا SadaNews أمير أردني يوجه رسالة للبشرية SadaNews الرئيس عباس يوجه رسالة للعُمال والأسرى المحررين SadaNews إسرائيل: تقديرات بوجود 75 ألف مصاب بكورونا في مدينة واحدة SadaNews اشتية: استمرار إغلاق المرافق التعليمية ووقف الحركة بين المدن SadaNews الأردن.. ضبط نائبين خرقا حظر التجول في عمّان SadaNews غنام: نتائج عينات الـ250 عاملاً جميعها سليمة من كورونا SadaNews قرار بإغلاق بلدتي دير جرير وقصرة منعا لتفشي كورونا SadaNews مجموعة بنك فلسطين تسخر إمكانياتها وعلاقاتها لمساندة جهود الرئيس والحكومة في مواجهة جائحة فيروس كورونا وتقدم 6.5 مليون شيكل  SadaNews حلاق يُعرض بلدة دير جرير لخطر فيروس كورونا! SadaNews أمريكا تئن بسبب كورونا: إصابات تتخطى ربع مليون وأكثر من 6 آلاف وفاة SadaNews هذه تفاصيل الإصابات الـ23 الأخيرة بكورونا في فلسطين SadaNews أسعار صرف العملات SadaNews الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة SadaNews أمريكا تُسجل أسوأ حصيلة يومية بعدد وفيات كورونا في العالم SadaNews لولا الفلسطينيون لانهار النظام الصحي الإسرائيلي أمام كورونا SadaNews مفاجأة من الصين: شفاء 94% من المصابين بكورونا! SadaNews "كورونا" يحصد أرواح 60 ألف شخص من أرجاء العالم SadaNews كورونا في إسرائيل: 42 وفاة و7428 إصابة SadaNews اسعار العملات

وفاة "الطفلة المسنة".. ولدت قبل 8 سنوات وعمرها 80 عاما

وفاة "الطفلة المسنة".. ولدت قبل 8 سنوات وعمرها 80 عاما

صدى نيوز: اصبحت  الطفلة الأوكرانية آنا ساكيدون، والتي تبلغ من العمر 8 سنوات، أصغر حالة وفاة لمريض بـ"الشيخوخة المبكرة"، التي يعاني منها 160 شخصا فقط حول العالم.

الطفلة آنا كانت تعاني من مرض وراثي نادر يعرف علميا باسم "بروغيريا"، حيث كانت تبدو في عمر الثمانين بسبب هذا المرض، بينما عمرها الحقيقي 8 سنوات فقط.

وحسب ما طالعت صدى نيوز فإن وزن الطفلة كان في حدود السبعة كيلوغرامات، علما أنها توفيت بسبب تلف أصاب العديد من أعضائها الداخلية لتقدمها في السن "فسيولوجيا".

 وتعادل السنة الواحدة بالنسبة لمن يعانون هذا المرض النادر 10 أعوام، وتنمو عظام المصابين به بشكل بطيء في الوقت الذي يكون فيه تطوّر باقي الأعضاء سريعا.

ووجدت صدى نيوز حسب ما بحثت عن المرض إن وفيات مرضى "الشيخوخة المبكرة" غالبا ما تكون بسبب السكتات الدماغية والجلطات، ويعاني المصابون به خلال حياتهم من الشلل.

يذكر أن مرض "بروغيريا" يصيب شخصا في كل 20 مليون، وبأن تعداد المصابين بالمرض المسجلين حول العالم حاليا، هو 160 فقط.