الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - الساعة: 09:41
آخر الأخبار
فيديو لأمير الكويت الراحل يشعل "تويتر" SadaNews نتنياهو: لا استبعد توجيه ضربة استباقية لإيران SadaNews مذيعة شهيرة: أسوأ مقابلة أجريتها في حياتي كانت مع ميسي SadaNews مصر.. النيابة تكشف تفاصيل وفاة طفل بسبب لعبة "ببجي" SadaNews إسرائيل تكشف"مواقع سرية" لأسلحة "حزب الله" داخل بيروت SadaNews رد "صاعق" من نصر الله على نتنياهو SadaNews إسرائيل: 13 حالة وفاة بكورونا و2009 إصابات جديدة SadaNews انخفاضات متتالية على درجات الحرارة والأجواء تبقى حارة SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews فيديو: ترامب وبايدن في أول مناظرة.. تبادل اتهامات واشتباك لفظي SadaNews هل يعلن مندلبليت تعذر قيام نتنياهو بمهامه؟ SadaNews فيديو: العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها SadaNews دراسة تربط بين الأحمال الفيروسية بكورونا ومعدل الوفيات SadaNews كورونا.. اغلاق مديرية صحة جنين و5 شعب صفية ببيت لحم SadaNews أبو سيف: الإمارات غير مؤتمنة على الثقافة العربية SadaNews هجمات متبادلة وتصاعد حدة الاشتباكات في قره باغ SadaNews أمير الكويت الجديد يؤدي اليوم اليمين الدستورية، وهذه سيرته SadaNews الكنيست تصادق على قانون للحد من التظاهرات ضد نتنياهو SadaNews مخاطر شرب الكثير من ماء الليمون SadaNews ميسي يعترف بخطئه وينهي الجدل

قائمة الدول الـ10 الأغنى عالمياً

قائمة الدول الـ10 الأغنى عالمياً

الرياض- يستحوذ الأمريكيون على ما يقرب من 30% من ثروة العالم بأسره، لكن يبدو أن بلدان أخرى تحاول اللحاق بها –رغم الفجوة الكبيرة- حيث كان إجمالي ثروة منطقة آسيا بأكملها أعلى من الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تقرير الثروة العالمي لمصرف "كريدي سويس"، والذي يُعرِّف باحثوه الثروة أو "القيمة الصافية" بأنها مجموع الأصول المالية مطروحًا منها أي ديون، وهي طريقة مبسطة أشبه بإعداد الميزانية العمومية للأسر والشركات.

وإجمالًا، أشار التقرير إلى بلوغ الثروة العالمية 360 تريليون دولار في عام 2019، بزيادة سنوية 2.6%، وأضاف العالم 47 مليون مليونير جديد، ووصل متوسط الثروة مقابل كل شخص بالغ 70.8 ألف دولار، متوقعًا نمو الثروة الإجمالية لسكان الأرض إلى 459 تريليون دولار بحلول عام 2024.

وشكلت الولايات المتحدة والصين وأوروبا القدر الأكبر من نمو الثروة العالمية في العام الماضي، حيث أضافت كل منها 3.8 تريليون دولار و1.9 تريليون دولار و1.1 تريليون دولار على التوالي.

لكن أعلى معدلات نمو الثروة خلال 2019 فكانت في الهند التي زادت ثروتها بنسبة 5.2%، يليها منطقة أمريكا اللاتينية بنسبة 4.9%، ثم أمريكا الشمالية بنسبة 3.7%.

وجاء ترتيب الدول العشر الأغنى عالميًا من حيث الثروة كالتالي.

1- الولايات المتحدة (106 تريليونات دولار)

2- الصين (63.8 تريليون دولار)

3- اليابان (25 تريليون دولار)

4- ألمانيا (14.6 تريليون دولار)

5-المملكة المتحدة (14.3 تريليون دولار)

6- فرنسا (13.7 تريليون دولار)

7- الهند (12.6 تريليون دولار)

8- إيطاليا (11.3 تريليون دولار)

9- كندا (8.5 تريليون دولار)

10- إسبانيا (7.7 تريليون دولار)