الجمعة 17 يناير 2020 - الساعة: 16:37
آخر الأخبار
حالة الطقس: اجواء باردة وامطار متفرقة SadaNews الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي SadaNews إسرائيل توجه رسالة لحماس SadaNews الجيش الأمريكي يعترف بإصابات في القصف الإيراني SadaNews شارل ديجول إلى الشرق الأوسط SadaNews لبنان.. إضراب واغلاق طرقات في "أسبوع الغضب" SadaNews والد ذا روك..وفاة المصارع ​روكي جونسون SadaNews الصين: وفاة جديدة بفيروس غامض SadaNews اتفاق مبدئي بين أسرى "عوفر" والاحتلال SadaNews شرطة الاحتلال تفاجأت بعدد غير مسبوق لمُصلين الفجر بالأقصى SadaNews الاحتلال يزعم إطلاق بالونات مفخخة الى أسدود SadaNews للمرة الاولى.."غوغل" تصل إلى تريليون دولار SadaNews شاهد..توفي في اسطنبول بظروف غامضة..نجم "عروس بيروت" فارق الحياة أثناء تصوير الجزء 2 SadaNews خامنئي: العرب والمسلمون مطالَبون بتحرير فلسطين SadaNews أمريكا تعترف بحصيلة ضحايا الهجوم الإيراني SadaNews "رويترز": حريق في سفينة قبالة دبي SadaNews لماذا أدرجت إسرائيل تركيا على لوائح التهديد لأمنها القومي؟ SadaNews عدسة لاصقة ذكية ستغنيك عن استخدام الهاتف! SadaNews كيف تحمي نفسك من أبرز مسببات العمى؟ SadaNews عندما يلعب محمد اشتية في غرفة نوم نتنياهو

كَتَبَ رئيس التحرير: ما وراء قرار الكونغرس

كَتَبَ رئيس التحرير: ما وراء قرار الكونغرس

رام الله - كَتَبَ رئيس تحرير صدى نيوز - اتخذ مجلس النواب الامريكي قرارا يؤكد على دعم حل الدولتين،لانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، هذ القرار  يتعارض تماما مع ما يطبقه الرئيس ترمب ومعاكس تماما لتصريحات وزير الخارجية بومبينو الذي اعتبر ان الاستيطان لا يخالف الشرعية الدولية.
 
كما وحذر مجلس النواب من اي محاولات اسرائيلية لضم اراض الضفة.

 أعضاء الكونغرس الديمقراطيين بإلاضافة لخمسة نواب جمهوريين، قالوا "القرار يجسد موقف مجلس النواب  ألأمريكي  حيث أن حل الدولتين فقط هو الذي يمكن أن يضع حداً للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ويضمن أمن الدولة اليهودية ويلبي تطلعات الفلسطينيين الوطنية".

هذا القرار ليس فقط صفعة لسياسة ترمب، وإنما ايضا ضربة قوية لنتنياهو في ظل احتمال انتخابات ثالثة وايضا يقف عائقا ضد تصريحات بينت الأخيرة التي اوضح فيها ان هناك استعدادات ومشاريع نحو ضم اجزاء كبيرة من الضفة الغربية وفق ما أعلنه نتنياهو في مشاريعه الانتخابية .

لكن يبقى السؤال هل هذا القرار صدر بالصدفة ام ان هناك طبخة سياسية في المنطقة ؟!؟ 

الواضح ان هناك شعور من اهم مؤسسة أمريكية ان ترمب أنهى دور الامريكان في المنطقة بالاضافة لحالة العداء والغضب ضد سياسة ترمب في الشارع العربي والإسلامي ، وأصبح مهما لديهم عودة هذا الدور من خلال طرح طبخة سياسية تعيد ما دمره ترمب .