الجمعة 17 يناير 2020 - الساعة: 15:12
آخر الأخبار
البنتاغون: لا نخطط لمغادرة العراق SadaNews الكونغرس يبدأ محاكمة عزل ترامب SadaNews إسرائيل تُقاطع فراولة غزة SadaNews إسرائيل: محاولة تهريب هواتف لأحد السجون بطريقة جديدة SadaNews MBC تحسم الجدل: هل ستستمر نانسي عجرم في ذا فويس كيدز؟ SadaNews الإعلام العبري: حماس ستضرب تل أبيب في هذه الحالة SadaNews اسعار العملات: استقرار اسعار الصرف SadaNews حالة الطقس: اجواء باردة وامطار متفرقة SadaNews الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي SadaNews إسرائيل توجه رسالة لحماس SadaNews الجيش الأمريكي يعترف بإصابات في القصف الإيراني SadaNews لبنان.. إضراب واغلاق طرقات في "أسبوع الغضب" SadaNews والد ذا روك..وفاة المصارع ​روكي جونسون SadaNews الصين: وفاة جديدة بفيروس غامض SadaNews اتفاق مبدئي بين أسرى "عوفر" والاحتلال SadaNews شرطة الاحتلال تفاجأت بعدد غير مسبوق لمُصلين الفجر بالأقصى SadaNews الاحتلال يزعم إطلاق بالونات مفخخة الى أسدود SadaNews للمرة الاولى.."غوغل" تصل إلى تريليون دولار SadaNews شاهد..توفي في اسطنبول بظروف غامضة..نجم "عروس بيروت" فارق الحياة أثناء تصوير الجزء 2 SadaNews شارل ديجول إلى الشرق الأوسط

ما هي شركة كهرباء فلسطين التي تملك أراضي في الأردن؟

ما هي شركة كهرباء فلسطين التي تملك أراضي في الأردن؟

عمان- صدى نيوز: قال مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الأردنية محمد الصوافين إن هناك حقوق تصرف بأراض في الباقورة باسم شركة كهرباء فلسطين منذ الانتداب البريطاني.

وشدد في حديث أمام لجنة فلسطين النيابية الأربعاء أنه لا يوجد في وثائق دائرة الأراضي والمساحة أية وثيقة تشير إلى تملك أشخاص طبيعيين إسرائيليين لأي أراضٍ هناك.

وشركة كهرباء فلسطين أو ما يعرف بـ "مشروع روتنبرغ" هو مشروع سابق لإقامة محطات لتوليد الكهرباء في منطقة الباقورة الأردنية جنوب بحيرة طبريا، عند ملتقى نهريّ اليرموك والأردن، بالإضافة إلى مناطق أخرى، أسَّـسه اليهودي الروسي الأصل بنحاس روتنبرغ عام 1926، وهو رئيس المجلس الوطني اليهودي في فلسطين، والذي منحته بريطانيا في عام 1921 حق امتياز استغلال مياه النهرين لتوليد الطاقة الكهربائية لإنارة المدن الفلسطينية والأردنية في فترة الانتداب البريطاني على فلسطين. وقد استمر العمل تحت هذا المُسمى حتى بعد النكبة عام 1948، إلى أن تغير الاسم في عام 1961 فأصبحت تسمى "شركة كهرباء إسرائيل".