السبت 15 أغسطس 2020 - الساعة: 10:28
آخر الأخبار
جنوب إفريقيا بلا كهرباء لـ661 ساعة SadaNews وفاة جديدة بفيروس كورونا في الخليل SadaNews لماذا تشكل السكتة الدماغية خطرا أكبر على السود؟ SadaNews إسرائيل تنعى الفنانة المصرية شويكار SadaNews "أميرة فلسطينية"... والد بيلا حديد ينشر صورا لها بالحجاب SadaNews العدسات اللاصقة الملونة قد تكون ضارة جدا SadaNews محامي هيفاء وهبي يرد: عقد زواجها العرفي من وزيري مزور! SadaNews مركزية فتح: القيادات العربية تتهاوى والشعوب لن تقف صامتة SadaNews احتياطات روسيا من الذهب والنقد الأجنبي تصل لمستويات تاريخية SadaNews الفنانة إليسا تهاجم الرئيس اللبناني: الحيوان عندو حس أكتر منك SadaNews فيسبوك تختبر فيديوهات على غرار تيك توك SadaNews توقف قلبها عن النبض 127 مرة خلال ساعات وعادت للحياة SadaNews نصائح لضمان الحصول على قسط جيد من النوم SadaNews متى يكون الكسل مؤشراً لوجود مرض خطير؟ SadaNews صور- زوجة الرئيس التونسي تخطف الأضواء في أول ظهور رسمي لها SadaNews استقالة كبير أطباء الصدرية في روسيا بسبب مخاطر لقاح كورونا SadaNews إصابات كورونا تتجاوز 21 مليوناً SadaNews مصرع شاب من بيت فوريك غرقا في بحر يافا SadaNews إيران: الولايات المتحدة في أكبر عزلة منذ 75 عاما SadaNews نصر الله للإسرائيليين: ابقوا منتظرين

رسالة من بشار الأسد إلى أسير سوري في سجون إسرائيل

رسالة من بشار الأسد إلى أسير سوري في سجون إسرائيل

دمشق- صدى نيوز: بعث الرئيس السوري، بشار الأسد، رسالة إلى صدقي المقت، الأسير السوري في السجون الإسرائيلية، بعدما رفض الأخير إطلاق سراحه بشرط عدم العودة إلى الجولان.

ووفق وكالة (سبوتنك) الروسية، فقد جاء نص الرسالة كالتالي "الأسير المناضل البطل صدقي المقت، لقد جسدت الوطنية بأكمل صورها عندما رفضت الخروج إلى جزء من الوطن دون جزء آخر".

وأضاف الأسد: "موقفك الأخير الذي أتى بعد محاولات حثيثة لإطلاق سراحك، وانتهى إلى سؤالك وتخييرك بين البقاء في دمشق وعدم العودة إلى الجولان وهي الأقرب من نفسك إليك، أو استمرار معاناتك في معتقلات الاحتلال وتفضيلك الاعتقال على عدم الرجوع إلى الجولان السوري، يعبر عن تلك الجذوة النضالية التي لا تخبو في نفس فطرت على الإباء والعزة والكرامة، وعن روح مناضل عظيم تمر الأيام فلا يتعب".

وتابع الأسد: "بمقدار ما كنا ننتظر خروجك من المعتقل بمقدار ما وقفنا احتراما لرفضك الخروج بشروط المحتل، لقد غدا نضالك جنبا إلى جنب مع التضحيات والملاحم التي سطّرها أبطال الجيش العربي السوري في خنادق الشرف ضد العدو الأصيل وضد الإرهاب الوكيل نبراسا يضيء الدرب لهذا الجيل وللأجيال القادمة".

وأتم الأسد رسالته "إلى وعد ويقين بتحرير كل شبر من الأرض الطاهرة، وبلقاء قريب إن شاء الله"، فيما ذيل بشار الأسد الرسالة باسمه مجرداً من أي صفة.

وكان المقت قد أصدر بياناً أعلن فيه تلقيه عرضاً لإطلاق سراحه بشرط الإبعاد إلى دمشق وليس إلى الجولان، على أن يحق له تقديم طلب بالعودة إلى الجولان عقب خمس سنوات.