الجمعة 17 يناير 2020 - الساعة: 16:35
آخر الأخبار
حالة الطقس: اجواء باردة وامطار متفرقة SadaNews الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي SadaNews إسرائيل توجه رسالة لحماس SadaNews الجيش الأمريكي يعترف بإصابات في القصف الإيراني SadaNews شارل ديجول إلى الشرق الأوسط SadaNews لبنان.. إضراب واغلاق طرقات في "أسبوع الغضب" SadaNews والد ذا روك..وفاة المصارع ​روكي جونسون SadaNews الصين: وفاة جديدة بفيروس غامض SadaNews اتفاق مبدئي بين أسرى "عوفر" والاحتلال SadaNews شرطة الاحتلال تفاجأت بعدد غير مسبوق لمُصلين الفجر بالأقصى SadaNews الاحتلال يزعم إطلاق بالونات مفخخة الى أسدود SadaNews للمرة الاولى.."غوغل" تصل إلى تريليون دولار SadaNews شاهد..توفي في اسطنبول بظروف غامضة..نجم "عروس بيروت" فارق الحياة أثناء تصوير الجزء 2 SadaNews خامنئي: العرب والمسلمون مطالَبون بتحرير فلسطين SadaNews أمريكا تعترف بحصيلة ضحايا الهجوم الإيراني SadaNews "رويترز": حريق في سفينة قبالة دبي SadaNews لماذا أدرجت إسرائيل تركيا على لوائح التهديد لأمنها القومي؟ SadaNews عدسة لاصقة ذكية ستغنيك عن استخدام الهاتف! SadaNews كيف تحمي نفسك من أبرز مسببات العمى؟ SadaNews عندما يلعب محمد اشتية في غرفة نوم نتنياهو

رسالة من بشار الأسد إلى أسير سوري في سجون إسرائيل

رسالة من بشار الأسد إلى أسير سوري في سجون إسرائيل

دمشق- صدى نيوز: بعث الرئيس السوري، بشار الأسد، رسالة إلى صدقي المقت، الأسير السوري في السجون الإسرائيلية، بعدما رفض الأخير إطلاق سراحه بشرط عدم العودة إلى الجولان.

ووفق وكالة (سبوتنك) الروسية، فقد جاء نص الرسالة كالتالي "الأسير المناضل البطل صدقي المقت، لقد جسدت الوطنية بأكمل صورها عندما رفضت الخروج إلى جزء من الوطن دون جزء آخر".

وأضاف الأسد: "موقفك الأخير الذي أتى بعد محاولات حثيثة لإطلاق سراحك، وانتهى إلى سؤالك وتخييرك بين البقاء في دمشق وعدم العودة إلى الجولان وهي الأقرب من نفسك إليك، أو استمرار معاناتك في معتقلات الاحتلال وتفضيلك الاعتقال على عدم الرجوع إلى الجولان السوري، يعبر عن تلك الجذوة النضالية التي لا تخبو في نفس فطرت على الإباء والعزة والكرامة، وعن روح مناضل عظيم تمر الأيام فلا يتعب".

وتابع الأسد: "بمقدار ما كنا ننتظر خروجك من المعتقل بمقدار ما وقفنا احتراما لرفضك الخروج بشروط المحتل، لقد غدا نضالك جنبا إلى جنب مع التضحيات والملاحم التي سطّرها أبطال الجيش العربي السوري في خنادق الشرف ضد العدو الأصيل وضد الإرهاب الوكيل نبراسا يضيء الدرب لهذا الجيل وللأجيال القادمة".

وأتم الأسد رسالته "إلى وعد ويقين بتحرير كل شبر من الأرض الطاهرة، وبلقاء قريب إن شاء الله"، فيما ذيل بشار الأسد الرسالة باسمه مجرداً من أي صفة.

وكان المقت قد أصدر بياناً أعلن فيه تلقيه عرضاً لإطلاق سراحه بشرط الإبعاد إلى دمشق وليس إلى الجولان، على أن يحق له تقديم طلب بالعودة إلى الجولان عقب خمس سنوات.