السجن مدى الحياة لمراهق بريطاني خطط للهجوم على حفل لإلتون جون
منوعات

السجن مدى الحياة لمراهق بريطاني خطط للهجوم على حفل لإلتون جون

رام الله- صدى نيوز- قضت محكمة بسجن مراهق بريطاني مدى الحياة لتخطيطه لمهاجمة حفل للمغني البريطاني إلتون جون في لندن في الذكرى الخامسة عشرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.


وأقر المراهق ويدعى هارون سيد (19 عاما) بأنه خطط لهجوم إرهابي بين أبريل/ نيسان وسبتمبر/ أيلول 2016 وأمرت المحكمة بأن يقضي في السجن 16 عاما ونصف العام على الأقل. واعترف سيد وهو من غرب لندن بأنه بحث عن أهداف محتملة على الإنترنت بما في ذلك حفل لجون في متنزه هايد بارك وشارع أوكسفورد ستريت حيث تزدهر حركة التسوق.


وقال ديب والش، نائب رئيس إدارة مكافحة الإرهاب "من الواضح أن هارون سيد خطر على العامة وكان مستعدا لشن هجمات دون تمييز ضد الأبرياء".


واستخدم سيد الإنترنت لمحاولة الحصول على أسلحة لاستخدامها في هجوم محتمل واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للحديث مع شخصيات اعتقد أنها مثله تؤيد تنظيم الدولة الإسلامية. وفي إحدى رسائله كتب يقول «لذا وبعد إحداث بعض الضرر بسلاح آلي أقوم بعملية استشهادية… هذا ما أنوي فعله».


وطلب سيد الحصول على قروض تصل قيمتها في المجمل إلى ثمانية آلاف جنيه استرليني (10362.40 دولار) وقال إنه أراد المال لشراء دراجة نارية وإقامة حفل زفاف وإجراء تحسينات في منزله لكن مدعين يقولون إنه أراد تمويل الهجوم. ورفضت طلباته للحصول على قروض.


وشهدت بريطانيا تصعيدا في هجمات المتشددين هذا العام بما في ذلك تفجير في حفل للمغنية الأمريكية أريانا غراندي في مدينة مانشستر في مايو/ أيار أسفر عن سقوط 22 قتيلا.