الثلاثاء 05 مايو 2020 - الساعة: 08:16
آخر الأخبار
خطأ بمسلسل كويتي حول أحد الأنبياء يحدث ضجة... والحكومة تتحرك SadaNews مختبرات السويد: نجاح لقاح ضد كورونا على الأرانب SadaNews "ثلاجة" توصل فتاة من جنين إلى الشهرة العالمية! SadaNews إسرائيل تُغضِب المصريين بسبب "برج القاهرة" SadaNews الأردن: أسبوع دون إصابات بالكورونا SadaNews تأثير غريب وغامض لفيروس كورونا يحيّر الأطباء! SadaNews صحافية فلسطينية تقاضي قناة الحرة الأمريكية بسبب “الحجاب” SadaNews تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا بمحافظة الخليل SadaNews الشرطة الفلسطينية تعتقل 3 إسرائيليين وتصادر سلاح أحدهم SadaNews فيديو| الأردنيون يستطيعون الآن رؤية جبلي الشيخ والعرب في سوريا من قلب عمان SadaNews إسرائيل تُقر سلسلة تسهيلات وتفتح مراكز التسوق والأندية SadaNews إسرائيل: 235 حالة وفاة و16246 إصابة بكورونا SadaNews فيديو| جريمة مروعة في لبنان... قتل صديقته ثم انتحر! SadaNews دراسة مثيرة: القطط المنزلية تهرب ليلاً إلى هذه الأماكن! SadaNews "الصحة العالمية": أمريكا لم تشاركنا أية أدلة تربط بين كورونا ومختبر صيني SadaNews تلفزيون فلسطين ينشر خبراً حول تمديد حالة الطوارئ ثم يسحبه SadaNews هجوم إسرائيلي على سماء حلب SadaNews الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا SadaNews بعد جدَل- الرئيس يمدد حالة الطوارئ شهراً أخر SadaNews اسعار العملات

5 نصائح لتجاوز أخطاء الماضي

5 نصائح لتجاوز أخطاء الماضي

رام الله - صدى نيوز - الوقوع في الأخطاء شئ سييء، ولكنه ليس نهاية العالم، وبرغم من ذلك نجد بعض الأشخاص لا يمكنهم تجاوز أخطاء الماضي والمضي قدمًا في حياتهم، وذلك بسبب اهتزاز الثقة بالنفس، أو الشعور بالذنب.

واليوم نقدم لك 5 نصائح لتجاوز أخطاء الماضي والعيش بسعادة.

– سامح نفسك:

أول خطوة يجب أن تقوم بها هي أن تسامح نفسك وهذه هي الخطوة الأهم، لأن لوم نفسك الدائم على أخطاء الماضي سيجعل الذكريات المؤلمة عالقة في ذهنك طوال الوقت، فيجب أن تنسى وتسامح، إذ لا سبيل للعودة إلى الخلف.

– التعلم من التجربة:

الخطوة التي تخلصك من الشعور بالذنب، هي أن تتعلم من أخطاء الماضي، والخروج منها بدروس مستفادة لعدم تكرار الخطأ، هذا سيحررك تدريجيا من الشعور بالذنب، لأنك ستدرك أن الخطأ ليس في ارتكابه ولكن في تكراره.

– فكر في الخطوات القادمة:

الخطوة الثالثة، كلما وجدت نفسك تفكر في أخطاء الماضي، ابدأ في تشتيت ذهنك والتفكير فيما هو قادم، فالأخطاء ارتُكبت بالفعل، ولا يمكن تغييرها ولكن المستقبل لا يزال أمامنا وهو الفرصة الحقيقية.

– ثق في حدسك:

الكثير من الأشخاص لا يثقون في حدسهم، وربما يكون الخطأ الذي ارتكبته كان بسبب عدم سيرك وراء حدسك، فالحدس هو شيء ما بداخلنا غير ملموس يجمع بين القلب والعقل، فمن الممكن أن يكون قلبك يميل إلى شيء لكن حدسك يرفضه، ونفس الأمر مع العقل، فالحدس هو شيء شديد الحساسية لدى الإنسان عليه أن يستخدمه.

– لا تقسو على نفسك:

وأخيرا لا تقسو على نفسك، بل يجب أن تعرف أن الجميع يخطئ وما حدث معك شيء طبيعي يحدث مع كل الأشخاص، فلا تجعل هذه الأخطاء تهز ثقتك بنفسك، وتعلم من الخطأ ليس أكثر.