من هي زوجة بوتين ولماذا لا نراها في المناسبات الرسمية؟
الأخبار

من هي زوجة بوتين ولماذا لا نراها في المناسبات الرسمية؟

رام الله - خاص - صدى نيوز  - دائما ما كانت تسلط الاضواء على زوجات الرؤساء وخصوصا في الزيارات والمناسبات الرسمية، ولعل اشهر زوجات الرؤساء والملوك في هذه الايام هي زوجة ترامب والملكة الحسناء رانيا العبد لله زوجة العاهل الاردني.

سؤال يراود المعظم لماذا لا نرى زوجة الرئيس بوتين ولماذا لا يصطحبها معه في الزيارات الرسمية.

صدى نيوز توضح لكم فما لا تعلمه عزيزي القارىء ان الرئيس الروسي فلادمير بوتين طلق زوجته في العام 2013  بعد زواج استمر 3 عقود.

لودميلا بوتينا هي الزوجة السابقة للرئيس بوتين  التقيا في ليننغراد، وتزوجا عام 1983 وانتقلا إلى ألمانيا الشرقية حيث عمل بوتين جاسوساً للاستخبارات الروسية. وبعد انهيار القبضة الحديدية للاتحاد السوفيتي سابقا، عاد بوتين إلى  روسيا، حيث بدأ مشواره السياسي ليصبح الرجل الأول والأقوى في البلاد.

في يونيو/حزيران 2013،  واثناء حضور عرضاً للباليه في الكرملين، وأعلن بوتين وزوجته للصحافيين أنهما على وشك الانفصال. ومنذ تلك اللحظة، لم يسمع  الروس إلا قليلاً عن لودميلا لكن قبل حوالي الثلاث سنوات اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  بوقوعه في الحب، لكنه رفض الإفصاح عن هوية شريكته الجديدة، ليعيد فتح المجال من جديد لتردد الشائعات عن علاقته السرية بلاعبة الجمباز ألينا كاباييفا.

ان هذا التعتيم والمعلومات القليلة عن  الحياة الخاصة للرئيس الروسي لان موسكو تتعامل معها على أنها من المحرمات والمتتبع لاخبار الزعيم الروسي يوقن تماما ان زوجته السابقة لم تستمتع  كسيدة أولى، واختفت أخبار السيدة الأولى  تماماً بعد الطلاق.

عام 2016  عادت  الزوجة السابقة إلى الأنظار ، بزواجها من رجل أعمال يصغرها بحوالي عشرين عاماً،واشترى الاثنان فيلا في جنوب فرنسا، قُدر ثمنها بـ 7.46 ملايين دولار أميركي .


العاشقة الروسية الأولى

في الاشهر السابقة تداولت وسائل الاعلام خبرا مفاده ان   الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تزوج من لاعبة جمباز سابقة تدعى  ألينا كابيفا، كابيفا لاعبة أولمبية عن فئة الجمباز الراقص، وحصلت على ميدالية ذهبية، العاشقة الروسية الاولى  نفت في وقتها علاقتها بالرئيس بوتين، لكن الإشاعات ما زالت مستمرة  بعد عقد على ظهورها.