مركز شاهد والجمعية المحمدية يطلقان برنامجا لحوار الثقافات وبناء القدرات في فلسطين
الجاليات الفلسطينية

مركز شاهد والجمعية المحمدية يطلقان برنامجا لحوار الثقافات وبناء القدرات في فلسطين

صدى نيوز - أطلق مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية، ودائرة العلاقات الدولية والتعاون في الجمعية المحمدية في إندونيسيا MuhAid-LHKI، برنامجا مشتركا في حوار الثقافات وبناء القدرات في فلسطين حمل اسم "الحوار المتعدد الثقافات وبناء القدرات لفلسطين: مختبر بناء السلام، وكلاء التغيير" بدعم من " LAZISMU".

ويسعى البرنامج إلى دعم المبادرة الفلسطينية من خلال أشكال مختلفة في مجالات التعليم والتطوير، والمساعدات الإنسانية والإغاثية، والمنح الدراسية في مؤسسات التعليم العالي التابعة للجمعية المحمدية. ويمثل هذا البرنامج جهود دعم السلام والاستقلال الشامل في فلسطين.

ويتضمن البرنامج مجموعة من فعاليات المناصرة للشعب الفلسطيني وتحديدا في غزة، وبناء قدرات الشباب الفلسطيني في الحوار الثقافي والدبلوماسية الشعبية، والدعم النفسي الاجتماعي للتعافي من النزاعات، والتبادل التعليمي والثقافي.

تجدر الإشارة، إلى أن الجمعية المحمدية ستعمل بالشراكة مع مركز شاهد على تنفيذ البرنامج في فلسطين مع عدد من الشركاء المحليين الفاعلين في حقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، والعدالة الاجتماعية، وتعزيز الوعي السياسي والاجتماعي والتغيير المجتمعي.