نقيب المحامين الفلسطينيين يجتمع مع الرابطة الأوروبية للمحامين من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان
أخبار فلسطين

نقيب المحامين الفلسطينيين يجتمع مع الرابطة الأوروبية للمحامين من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان

صدى نيوز - اجتمع نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي فادي عباس بالسيد بيل بورينج الرئيس الفخري للرابطة الأوروبية للمحامين من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان وعضو جمعية المحامين/ لندن، والسيدة باربرا سبينيلي الرئيس المشارك للرابطة وعضو نقابة المحامين في بولونيا/ إيطاليا، والسيد أوركو آيارتزا الرئيس المشارك للرابطة/ إقليم الباسك، والسيدة سيرين أويسال الأمين العام المشارك للرابطة، وعدد من المحامين المنضوين في اطار الرابطة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرس.
 
وافتتح الاجتماع النقيب عباس  مرحبا بالحضور، ومقدما نبذة عن نقابة المحامين الفلسطينيين وطبيعة عملها واختصاصاتها وفقا لقانون تنظيم مهنة المحاماة التافذ. كما واستعراض بشكل شمولي حالة العدوان المتواصل الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في سياق الابادة الجماعية والفصل العنصري، وما ترتب نتيجة ذلك من استهداف للمواطنين العزل وتدمير للعديد من المرافق المدنية بما في ذلك مقرات نقابة المحامين في القطاع، واستشهاد عشرات الزملاء المحامين من جملة شهداء الشعب الفلسطيني، وكذلك العزل الممنهج لمناطق الضفة الغربية.

بدوره عبر السيد بيل والسيدة بابرة بإسم الحضور عن تضامنهم مع نقابة محامي فلسطين واسفهم العميق لجسامة العدوان ونتائجه الفظيعة، مؤكدين اهتمامهم جميعا في توثيق العلاقة مع النقابة في سياق الدفاع عن القيم الإنسانية وحمايتها.

واتفق الحضور على التواصل في المستقبل القريب من أجل بناء آلية تشاركية في العمل تنسجم مع قيم العدالة والإنسانية التي يتشارك فيها الحضور بما في ذلك حماية حقوق الانسان والدفاع عن مبدأ سيادة القانون.