"العربي للنقابات" يدعو لوقف حرب الاحتلال الدموية في غزة
الجاليات الفلسطينية

"العربي للنقابات" يدعو لوقف حرب الاحتلال الدموية في غزة

صدى نيوز - دعا المجلس العام للاتحاد العربي للنقابات، الى وقف حرب الاحتلال الدموية في غزة، وتنظيم انشطة تضامنية دولية متزامنة، تحت عنوان موحد "الحرية لفلسطين" وذلك بمناسبة اليوم النقابي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين بتاريخ 29 تشرين الثاني 2023م.

كما دعا المجلس، خلال دورته الرابعة عشرة في العاصمة التونسية، الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات، والأمناء العامون للمنظمات النقابية القطاعية الدولية، لتوجيه رسالة جماعية للأمين للامم المتحدة، ومطالبته بتحمل مسؤولية تفعيل كل قرارات الشرعية الدولية، المتعلقة بانصاف الشعب الفلسطيني وتحديد قائمة الشركات المستثمرة والممولة للمستعمرات وتفعيل كل القرارات المتعلقة بمقاطعتها.

واعتبر المجلس، أن استثمار الصناديق الأوربية والعربية الخاصة بتأمينات العمال في المستعمرات اجراء منافي للقيم العمالية والنقابية ومخالفا للقوانين الدولية والوطنية، ودعا الى التشهير بها ومقاطعتها، والتشهير بالمؤسسات المالية الداعمة للاحتلال وانشطته الاستيطانية وعمليات تسليحه.

وحث المجلس، عمال الشحن والترصيف إلى مقاطعة تحميل العتاد والأسلحة والمواد المتجهة لدولة الاحتلال الاسرائيلي.

وندد المشاركون في دورة المجلس، بالمجازر الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطسينيين، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي للتقييد بالاتفاقيات الدولية وقواعد الحرب، سيما اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949 الخاصة بحماية المدنيين.

كما طالبوا برفع الغطاء الذي وفره المجتمع الدولي لدولة الاحتلال الاسرائيلي من خلال مواصلة صمته، والاعلان عن رفضه الصريح للجرائم الاسرائيلية المنظمة ضد الشعب الفلسطيني والمتواصلة منذ سبعون عاما.

وجدد المجلس العام في بيانه الختامي على وفائه لمبادىء الاتحاد الدولي للنقابات القائمة على تعميق انماط وضروب التضامن بين العمال والشعوب سيما المقهورة منها.