خبراء اتصالات لصدى نيوز: يمكن تزويد قطاع غزة بخدمات الاتصالات والانترنت من مصر
تقارير مميزة

خبراء اتصالات لصدى نيوز: يمكن تزويد قطاع غزة بخدمات الاتصالات والانترنت من مصر

صدى نيوز - قال خبراء اتصالات لصدى نيوز: "الحل الوحيد الان وفي ظل قطع الاتصالات عن قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الامر الذي ادى الى حجب مجازر الاحتلال عن العالم هو ان تقوم جمهورية مصر العربية بفتح التجوال الدولي من خلال الشبكات المصرية للمواطنين في غزة".

وأضاف الخبراء "هذا هو الحل الوحيد في هذا الوقت في فضح جرائم الاحتلال وليستطيع المواطنين في غزة من التواصل مع بعضهم البعض والاتصال مع الاسعاف والدفاع المدني".

وتابعوا "مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا يستطيع مشتركين شبكات الاتصالات الخلوية الفلسطينية بعمل تجوال على الشبكات المصرية وذلك بقرار من ابمؤسسة الامنية المصرية منذ عدة سنوات بسبب الاوضاع الامنية في سيناء".'

الى ذلك قال وزير الاتصالات اسحق سدر ان وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات الفلسطينية تُجري اتصالات مع نظيرتها المصرية لتقوية بث شبكات الاتصالات والانترنت،  لاستخدامها من قبل أهالي قطاع غزة.

وأضاف "نعمل على فتح خدمة "رومينغ" أي التجوال في غزة ، وهي خدمة قابلة للتنفيذ ولا تحتاج سوى لساعات من أجل العمل بها وتواصلنا مع وزارة الاتصالات المصرية بهدف فتح الشبكات المصرية مع القطاع".

وتابع "تلقينا أمس موافقة من شركة "ستارلينك" التي تقدم خدمة إنترنت عبر شبكة ضخمة من الأقمار الصناعية، ونعمل على تأمين إدخال عدد من أجهزتها لوضعها في مناطق حساسة داخل القطاع، وذلك بالتعاون مع الجانب المصري والجهات الدولية".