لقاءات سياسية مع الجالية الفلسطينية بألمانيا وبلجيكا حول تطورات قضية فلسطين
الجاليات الفلسطينية

لقاءات سياسية مع الجالية الفلسطينية بألمانيا وبلجيكا حول تطورات قضية فلسطين

صدى نيوز - نظمت الجالية الفلسطينية في ألمانيا (فرعي كولون وبون)، لقاءا سياسيا حول سبل الرد الفلسطيني والدولي على السياسة اليمينية العنصرية للحكومة الإسرائيلية، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، رمزي رباح.

وتحدث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن الوضع الفلسطيني الراهن، والتطورات الخطيرة للقضية الفلسطينية، جراء سياسة الاحتلال الإسرائيلي من خلال التهجير والضم وتوسيع الاستيطان.

وأضاف رمزي رباح أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا في وجه مخططات الاحتلال العنصرية، من خلال المقاومة الشعبية بكافة أشكالها.

وحيا رباح أبناء الجالية الفلسطينية في  ألمانيا؛ على دورهم المميز في إسناد القضية الفلسطينية، داعيا إلى تنسيق جهودهم وتطوير عملهم، من خلال الاندماج والتأثير في الأطر والأحزاب الأوروبية المساندة للقضية الفلسطينية، ومشيداً بالدور التاريخي للجالية الفلسطينية في أوروبا  بشكل عام وفي ألمانيا بشكل خاص.

وتحدث رئيس دائرة مناهضة الأبارتهايد عن تحركات الدائرة لعقد ملتقيات قانونية على كافة المستويات، وصولا لعقد مؤتمر دولي قانوني، لمناهضة منظومة الفصل العنصري والاستعمار الإسرائيلي.

وأدار اللقاء رئيس الجالية الفلسطينية في ألمانيا محمد عفونة، ورئيس التحالف الأوروبي الفلسطيني لمناصرة أسرى فلسطين الدكتور خالد حمد، حيث تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة من قبل الحضور.

وفي سياق متصل، نظم تجمع الشباب العربي الفلسطيني الأوروبي في بلجيكا، لقاءا حول التطورات على الساحة الفلسطينية، بدعوة من تجمع الشباب العربي الفلسطيني الأوروبي، بمشاركة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي رباح.

وتناول اللقاء تطورات الساحة الفلسطينية واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وضرورة عقد ملتقيات قانونية، لبحث عقد مؤتمر قانوني دولي لمناهضة الأبارتهايد.