خاص| بعد حادثي الهروب.. إجراء تغييرات محدودة في جهاز الشرطة
تقارير مميزة

خاص| بعد حادثي الهروب.. إجراء تغييرات محدودة في جهاز الشرطة

خاص صدى نيوز: أجرى مدير الشرطة الفلسطينية اللواء يوسف الحلو تغييرات محدودة في جهاز الشرطة بعد حادثتي الفرار من مراكز التوقيف في جنين والخليل خلال الشهرين الماضي والجاري.

ووفق مصادر خاصة لـ "ًصدى نيوز"  فإنه تم اعفاء مدير شرطة الخليل العميد عبد اللطيف القدومي ونقله لمقر قيادة الشرطة (المقر العام) وتعيين العميد بلال جرار مديرا لشرطة محافظة الخليل والذي كان يشغل مدير شرطة ضواحي القدس.

وذكرت المصادر أنه تم اعفاء مدير مراكز الاصلاح والتأهيل (السجون) ونقله لمقر قيادة الشرطة وتعيين العميد صالح البرغوثي خلفا له حسب مصادر صدى نيوز، حيث كان يشغل البرغوثي في دائرة انضباط الشرطة.

وأشارت المصادر لصدى نيوز إلى أنه تم تعيين العميد حسين ابوعيدة مديرا لشرطة ضواحي القدس والذي كان يشغل منصب نائب مدير الشرطة لمحافظة رام الله والبيرة.

وتأتي هذه التغييرات المحدودة في جهاز الشرطة بعد أيام من حادث الفرار من مركز التوقيف في محافظة الخليل وبعد مرور شهر على حادثة الهروب من سجن الشرطة في جنين.

وتمكن في الثالث عشر من الشهر الجاري 6 اشخاص موقوفين في نظارة مديرية شرطة محافظة الخليل من الفرار، فيما تمكن في السادس عشر من الشهر الماضي فرار 5 موقوفين من مركز إصلاح وتأهيل شرطة جنين

وحسب اطلاع صدى نيوز على بيانات الشرطة فإن عددا من الفارين سلموا أنفسهم للشرطة وما زالت تلاحق الآخرين، فيما تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات حادثتي الهروب.