مستشار اشتية: في هذا التاريخ سيكون مستشفى عتيل جاهزاً للعمل
أهم الأخبار

مستشار اشتية: في هذا التاريخ سيكون مستشفى عتيل جاهزاً للعمل

متابعة صدى نيوز - قال مستشار رئيس الوزراء للشؤون المجتمعية، عصام القاسم، إن مجلس الوزراء أخد قرارا سابقا بتشغيل مستشفى عتيل الحكومين، وتم ذلك من خلال ضخ عديد من الموظفين داخل المستشفى، ومن ثم طرح عطاء لتوفير كافة المعدات لتشغيل المستشفى، وهذه المعدات تحتاج لوقت لذلك تم اتخاذ قرار من وزارة الصحة لتشغيله كمركز طوارئ لحين تجهيزه ومن ثم الانطلاق بالعمل فيه بشكل كامل.

وأضاف كما تابعت صدى نيوز: "الموردون وعدونا ان يتم تسليم كافة المعدات بتاريخ أقصاه 20-12-2022، وأتوقع بعد ذلك التاريخ سيكون المستشفى جاهزاً للعمل بكافة طاقته وبأقسام متعددة".

وتابع: "قرار مجلس الوزراء كان واضحا، أن يتم تشغيله كمستشفى وليس كمركز طوارئ، ولكن التأخير في تزويد المستشفى بالمعدات حال دون تشغيله كمستشفى كامل".

وأضاف كما تابعت صدى نيوز: "المستشفى الآن يعمل كطوارئ والعديد من العيادات تعمل الان داخل المستشفى، وتم توريد محطة الاكسجين للمستشفى قبل أيام، في مقدمة لتشغيله".

وبيّن أن عتيل تقع بين قرى جنين وطولكم، وأن هذا المشفى سيخدم جزء من قرى جنين وجزء من قرى طولكم". 

وأوضح أن القدرة الاستعابية تقدر بـ 40 سريرا بالمرحلة الاولى.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة ستكون في طولكرم اليوم الساعة 11 صباحاً في مبنى المحافظة، وثم ستنطلق لمشفى عتيل وتعلن من هناك استكمال الاستعدادات فيه بشكل كامل.

وكانت مصادر خاصة لوكالة صدى نيوز قد أكدت أن وزيرة الصحة مي الكيلة تتوجه الأحد إلى قرية عتيل شمال شرق طولكرم في محاولة لحل أزمة مستشفى عتيل وتهدئة غضب الأهالي.

وقالت المصادر ذاتها إن هناك مقترحات عدة للحل من بينها فتح غرفة عمليات لجانب الطوارئ إلى حين افتتاح المستشفى بشكل كامل.