حركه فتح اقليم النرويج تحيي الذكرى الثامنة عشر لرحيل القائد ياسر عرفات
الجاليات الفلسطينية

حركه فتح اقليم النرويج تحيي الذكرى الثامنة عشر لرحيل القائد ياسر عرفات

صدى نيوز - بمشاركة سفارة دولة فلسطين لدى مملكة النرويج نظمت لجنة اقليم فتح وبحضور وعدد من المتضامنين العرب وابناء الجالية الفلسطينية الذكرى السنوية الثامنة عشر لرحيل الشهيد القائد المؤسس ياسر عرفات ابو عمار في اوسلو.

افتتح الجلسة محمد ابو صالح نائب امين سر لجنة الاقليم داعياً الحضور للوقوف دقيقة صمت تخللها عزف النشيد الوطني الفلسطيني، ومن ثم تحدث في كلمته عن تاريخ القائد ياسر عرفات ومحطات النضال التي عايشها مما شكل نبراساً لدى شعبنا الفلسطيني وحالة ثورية فريدة الهمت احرار العالم.

وألقت سفيرة فلسطين لدى مملكة النرويج ماري انطوانيت كلمة تحدثت فيها عن مناقب شخصية القائد الرمز أبو عمار، وما أحدثته من حالة ثورية فلسطينية وعالمية ضد كافة أشكال الظلم والاحتلال.

وأضافت كان الرئيس القائد ياسر عرفات رجلاً يختصر قضية، وقضية تختصر رجلاً، فحياته خصبة حافلة صنعها بفكره وفعله وقلبه، وسخرها لنفع وطنه وأمته.وأكدت أن شخصية الياسر الكاريزمية القيادية وشجاعته الهائلة وطباعه الودودة الرقيقة جعلته مقرباً إلى قلوب الجميع على مستوى العالم، وجعلت منه نموذجاً يجمع بين الإنسان والسياسي والزعيم.

كما القى اسماعيل صمد امين سر لجنة الاقليم كلمة تحدث فيها عن مراحل النضال الفلسطيني المختلفة التي قادها الرئيس الرمز ابو عمار وصولا لحلم تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مؤكدا على ارث الزعيم الخالد ابو عمار الذي لازال راسخا في ابناء الشعب الفلسطيني .