مسؤولة أمريكية رفيعة المستوى تزور المنطقة لمدة أسبوع
أهم الأخبار

مسؤولة أمريكية رفيعة المستوى تزور المنطقة لمدة أسبوع

صدى نيوز - تزور ليز ألن، المسؤولة الاميركية الكبيرة لشؤون لدبلوماسية العامة والشؤون العامة،  عمان وبيروت والضفة الغربية والقدس وتل أبيب في الفترة من 19 إلى 26 آب (أغسطس). 

وقالت وزارة الخارجية الاميركية أنّ رحلتها، التي تستغرق أسبوعًا، تؤكد على التزام الولايات المتحدة الإستراتيجي بـ"الدبلوماسية العامة"، والتي تجمع الناس "معًا خارج حدود الحكومة لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز السلام والازدهار في جميع أنحاء العالم".

في الأردن، ستلتقي ألن مع كبار المسؤولين الحكوميين لمناقشة تعزيز الشراكة في قطاعي التعليم والاتصالات. ولإظهار التزام الولايات المتحدة الطويل الأمد بتعزيز الفرص الاقتصادية في المملكة، ستلتقي أيضًا بأعضاء صناعة السينما والطلاب الذين يتطلعون إلى أن يصبحوا قادة في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات.

في بيروت، ستبحث مع المسؤولين اللبنانيين في تعزيز حقوق ذوي الإعاقة، وتلتقي بخريجي برامج التبادل الأكاديمي التي تمولها الولايات المتحدة وكذلك مسؤولين إعلاميين  مستقلين المستقل. وستتعرف أيضًا على المساحات الأميركية المنبثقة المبتكرة في السفارة الأميركية، حيث يمكن للشباب تعلم اللغة الإنكليزية واستكشاف فرص الدراسة في الولايات المتحدة.

وفي الضفة الغربية، ستناقش المسؤولة الاميركية دعم الولايات المتحدة لتدريس اللغة الإنكليزية، وستلتقي بقادة الخريجين الفلسطينيين لبرامج التبادل الأميركية.

في القدس، ستزور المركز الأميركي التابع للسفارة الأميركية وتتطلع على ابتكارات برمجة الدبلوماسية العامة في العلوم والتكنولوجيا والتعليم وريادة الأعمال.

وستلتقي ألن مع نظرائها في وزارة الخارجية الإسرائيلية لمناقشة الجهود المبذولة لمواجهة حملات التضليل العلني وتشويه الهولوكوست، فضلاً عن سبل تسهيل استمرار التبادلات الأكاديمية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، مثل برنامج "فولبرايت".