ما هي الرسالة التي تريدها فضائية MBC؟
رئيس التحرير

ما هي الرسالة التي تريدها فضائية MBC؟

كَتَبَ رئيس تحرير صدى نيوز: القيادة الفلسطينية تُشيد دوماً بالعلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وفلسطين وهذه العلاقة تاريخية متجذرة، مكّة بالنسبة لكل الفلسطينيين  قبلتهم، والأقصى قبلة السعوديين الأولى وهي كذلك لكل الأمة الاسلامية، والشعب الفلسطيني رأس الحربة في الدفاع عن الأمة العربية جمعاءَ، قدّم ولا زال يُقدم الشُهداء والأسرى والجرحى.

صُدمت الأمة العربية والاسلامية بشكل عام والفلسطينين بشكل خاص مما يعُرض على شاشة ال MBC كمسلسل "أم هارون" ومسلسل "المخرج 7" واللذان يُروجان للتطبيع مع الاحتلال وللرواية الصهيونية بل وأكثر من ذلك يُنكران وجود الشعب الفلسطيني.

قناة الـ MBC  هي فضائية سعودية تتبع للرقيب السعودي، فلماذا يُسمح بعرض هذه المسلسلات؟ ومن يقف خلفها؟ وما هي الرسالة التي تريد إيصالها الـ MBC؟ وهل بعد حالة الغليان ستستمر السعودية بالسماح لها بإستمرار العرض لهذه الأفكار الغريبة عن أمتنا؟

أعتقد أن المملكة العربية السعودية التي صَّرحت وتُصرح دوماً وقوفها الكامل مع الشعب الفلسطيني وتعتبر فلسطين قضيتها الأولى وأثبتت ذلك عبر تاريخ من الدعم المتواصل مادياً وسياسياً سوف تَمنع استمرار عرض أفكار نتنياهو وترمب عَبر أحد المحطات التي تتبع لها.

فلسطينياً واجب على الجهات الرسمية الإحتجاج بشكل رسمي وعَلني والمطالبة بوقف هذه المسلسلات سواءَ من المملكة العربية السعودية أو من الجامعة العربية، وشعبياً وَجب إستمرار حملات المقاطعة لهذه الفضائية، ليس على مستوى فلسطين فحسب بل على مستوى الأمة العربية والاسلامية، فهذهِ المسلسلات لا تقِل خطورة عن "صفقة القرن"، بل هي أداة ووسيلة لتحقيق "صفقة القرن" عربياً ودولياً وفلسطينياً من خلال إقتحام العقول العربية والفلسطينيه  من خلال هذه المسلسلات التي تزرع في عَقل المُتلقي هذه الروايات الكاذبة و المسمومة.

الشعب الفلسطيني يفخر بردات فِعل النُواب والنقابات والإتحادات العربية التي إعتبرت هذه المسلسلات دِعاية شيطانية وترويج للفكر الصهيوني ومحاولة لتفكيك إجماع الأمة العربية والإسلامية حول فلسطين وضرب العلاقات بين شعب فلسطين والشعوب العربية، ومحاولة لخدمة أجندات ترامب لتمرير "صفقة القرن". 

خِطاب مسؤول من رئيس الوزراء الدكتور محمد إشتية أن السعودية دولة شقيقة وكذلك كل الدُول العربية وأشاد بكل مناحي الدعم من تلك الدول مالياً وسياسياً الذي كرّس وحدة الدم والمصير لهذه الأمة، ومن الواجب أن يكون هذا موقف الشعب الفلسطيني تجاه كل إخوتُنا العرب، فهل ينسى الشعب الفلسطيني الجيوش العربية والأبطال العرب الذين إختلطت دماءهم بدماء الشعب الفلسطيني في معركة التحرر؟ لكن هذا الموقف يجب أن لا يشمل هذه المحطة والقائمين عليها، بل الإستمرار في مقاطعتها ومحاسبتها والمطالبة بإغلاقها فوراً، ونتمنى كشعب فلسطيني أن نسمع الرّد الرسمي السعودي على بث هذه المسلسلات وما موقفهم من هذا التزوير التاريخي الكبير الذي لم تستطيع إسرائيل أن تُزوره بكل قوتها وجبروتِها، ولكن مايحدث الآن هو تزوير وخيانة عربية على أعلى المستويات تحت أنظار القيادة العربية وعلى رأسها السعودية.

دخول الإعلام الإسرائيلي على الخط، وتمجيد هذه المسلسلات وهذهِ المحطة من قيادات وناطقين إسرائيلين، محاولة لإعتبار أن ما تقوم به الـ MBC موقف رسمي للدول العربية تجاه الإحتلال الإسرائيلي، و وصلت الامور بهم لوصف ذلك أنه إعلان لعلاقات سرية قديمة ومتجذرة مع دول عربية محددة، وإعتبار تلك الدول أصدقاء تاريخيين لإسرائيل، وهذا لا ينطلي على الشعب الفلسطيني.

ثِقتنا بإخوتِنا الدول العربية  وشعوبها راسخة متجذرة، فحتى الدُول التي وقعت إتفاقيات سلام مع دولة الإحتلال لغاية اللحظة لم تُطبع معهم ولا يستطيع إسرائيلي واحد أن يتحرك بتلك الدول بحرية مطلقة، محاولات تلك الفضائيات فاشلة ولن تحرف إيمان الشعوب العربية بواجب تحرير قبلتهم الأولى، لكنها بالتأكيد ستشوه مواقف دول عربية بعينها في حال إستمر عرض تلك المسلسلات وعدم محاسبة من قاموا بها.