الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - الساعة: 13:04
آخر الأخبار
مقتل شاب واصابة آخر بأراضي في بلدة جديدة - المكر SadaNews كاتب مصري يكشف معلومات عن سقوط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك SadaNews مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا SadaNews الأمن يكشف هوية المشتبه بهم بعملية السطو المسلح بطولكرم SadaNews دراسة تكشف: هذا ما يحدث عند مزج لقاحي سبوتنيك لايت وأسترازينيكا SadaNews العلماء يكتشفون حالة مهمة وفريدة لنمو العضلات SadaNews خام برنت يقفز فوق 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ 2018 SadaNews تقرير يكشف مخاطر يسببها استخدام المسحات القطنية لتنظيف الأذن SadaNews  الشرطة تمنع وصول مصلين من أم الفحم وعكا إلى المسجد الأقصى SadaNews لأول مرة.. "الصحة": مشروع لإنشاء مركزيْ تأهيل حكوميين العام المقبل SadaNews في الذكرى الـ21 للانتفاضة الثانية.. ماذا قال والد الشهيد محمد الدرة؟ SadaNews إصابة راعي أغنام بجروح إثر اعتداء مستوطنين عليه بمسافر يطا SadaNews فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من كورونا.. ما قصتها؟ SadaNews "الشعبية": قلقون من تزايد حالات اختفاء فلسطينيين مقيمين بتركيا SadaNews بنك القدس يدعم عدة مؤسسات من المجتمع المدني SadaNews غزة: 7 وفيات و1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews سلسلة تعيينات جديدة في جيش الاحتلال بينها قائد جديد لسلاح الجو SadaNews الصحة: 17 وفاة و1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews لجنة الانتخابات تنهي تدريب مشرفي مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض SadaNews إصابات بينها خطيرة إثر انهيار جدار على عمال بكفر كنا

أطباء: صعوبة الاستيقاظ في الصباح علامة لمرض قاتل

أطباء: صعوبة الاستيقاظ في الصباح علامة لمرض قاتل

صدى نيوز - أعلن أطباء مستشفى تيمبل الجامعي في فيلاديلفيا، أن الاستيقاظ الصعب في الصباح قد يكون علامة للإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي.

وتشير صحيفة Daily Express، نقلا عن أطباء المستشفى، إلى أن هناك نوعان رئيسيان من هذا المرض- مرض الكبد الدهني الكحولي ومرض الكبد الدهني غير الكحولي. وأن غالبية الناس لا يشعرون بأي أعراض لمرض الكبد الدهني غير الكحولي، لذلك يشكل خطورة كبيرة، لأن خطر الوفاة يزداد في مراحله المتطورة.

ووفقا للمختصين، إن ظاهرة الحاجة المتزايدة للنوم والراحة مقارنة بما هو معتاد، وكذلك ألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن، قد يشيران إلى الإصابة بهذا المرض. وعوامل الخطر الرئيسية، التي تشير إلى تطوره هي زيادة الوزن، ومقاومة الأنسولين وارتفاع مستوى السكر والدهون في الدم.

ويشير الأطباء، إلى أن تشخيص الإصابة بهذا المرض يمكن بعد إجراء الاختبارات الوظيفية للكبد. بالإضافة إلى أن هذه الاختبارات تستبعد إصابة الشخص بأمراض أخرى مثل التهاب الكبد.

ولكن، هذه الطريقة في تشخيص الإصابة بالمرض ليست فعالة دائما، لذلك ينصح المرضى بفحص تجويف البطن بالموجات فوق الصوتية. بحسب الأطباء.

المصدر: صحيفة "إيزفيستيا"