الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - الساعة: 14:14
آخر الأخبار
خام برنت يقفز فوق 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ 2018 SadaNews تقرير يكشف مخاطر يسببها استخدام المسحات القطنية لتنظيف الأذن SadaNews  الشرطة تمنع وصول مصلين من أم الفحم وعكا إلى المسجد الأقصى SadaNews لأول مرة.. "الصحة": مشروع لإنشاء مركزيْ تأهيل حكوميين العام المقبل SadaNews في الذكرى الـ21 للانتفاضة الثانية.. ماذا قال والد الشهيد محمد الدرة؟ SadaNews إصابة راعي أغنام بجروح إثر اعتداء مستوطنين عليه بمسافر يطا SadaNews فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من كورونا.. ما قصتها؟ SadaNews "الشعبية": قلقون من تزايد حالات اختفاء فلسطينيين مقيمين بتركيا SadaNews بنك القدس يدعم عدة مؤسسات من المجتمع المدني SadaNews غزة: 7 وفيات و1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews سلسلة تعيينات جديدة في جيش الاحتلال بينها قائد جديد لسلاح الجو SadaNews الصحة: 17 وفاة و1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews لجنة الانتخابات تنهي تدريب مشرفي مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض SadaNews إصابات بينها خطيرة إثر انهيار جدار على عمال بكفر كنا (فيديو) SadaNews الحبس سنتين لطالب "ماجستير" قتل جده بالخطأ في الأردن! SadaNews 7 مفقودين فلسطينيين في تركيا خلال أيام SadaNews مذكرة احتجاج أردنية تطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها بالأقصى SadaNews سفارة فلسطين تشارك بحفل تخرج كلية طب الأسنان لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا SadaNews بيت لحم: السجن المؤقت 15 عاما لمدان بتهمة التخابر لجهة معادية SadaNews أول رد من إيران على اتهامات الإمارات أمام الأمم المتحدة

ليبرمان: لا حل لقضية غزة ولا مجال للتسوية مع الرئيس عباس

ليبرمان: لا حل لقضية غزة ولا مجال للتسوية مع الرئيس عباس

صدى نيوز - قال وزير المالية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، لا يمكن التوصل إلى اتفاق وتسوية مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بالرغم من أن التنسيق الأمني مصلحة مشتركة لإسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وردت تصريحات ليبرمان في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، اليوم الأربعاء، حيث أشار ليبرمان إلى تصريح رئيس الحكومة نفتالي بينيت" بأنه لن يجتمع مع أبو مازن قائلا "أنا أيضا، بصفتي وزيرا للأمن سابقا، امتنعت عن الاجتماع معه (محمود عباس)".

وأضاف ليبرمان "التنسيق والتعاون الأمني ​​مصلحة مشتركة. كما أن الاستقرار الاقتصادي في الضفة الغربية هو مصلحة إسرائيلية أيضا"، وبشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق وتسوية مع رئيس السلطة الفلسطينية، رد بالقول "هذا غير ممكن".

وتضاف تصريحات ليبرمان إلى الانتقادات التي وجهت إلى وزير الجيش، بيني غانتس، عقب اللقاء الذي جمعه بالرئيس، محمود عباس، في مقر المقاطعة في رام الله، قائلا "أنا لا أسدي النصائح للوزراء الآخرين، بالتأكيد عندما لا يطلبونها".

وتابع وزير المالية الإسرائيلي "ليس سرا أن وجهة نظر غانتس السياسية مختلفة تماما عن وجهة نظري. بشكل عام، ميزة هذه الحكومة هي أن الجميع يفهم أن هناك اختلافا بين الأحزاب المركبة للائتلاف، لكن هذه الأحزاب وعلى الرغم من الاختلافات تواصل التعاون والعمل من أجل المواطن، خلافا للحكومة السابقة التي عملت بموجب مؤامرات وغذت الصراعات الداخلية".

وتعليقا على التوتر المتصاعد على جبهة غزة، قال ليبرمان "ليس لدينا مصلحة في التصعيد، لكن من المستحيل قبول الصيغة التي حددتها الحكومة السابقة، الهدوء مهما كان الثمن".

وبحسب ليبرمان، فإن "قضية غزة بحاجة إلى معالجة شاملة وحل معقد مصاغ باتفاق وإجماع إسرائيلي واسع"، لكن هذا، يعتقد ليبرمان "لن يحدث في العام المقبل، وربما ليس في العام الذي يليه".