الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - الساعة: 13:31
آخر الأخبار
كاتب مصري يكشف معلومات عن سقوط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك SadaNews مصر.. اعترافات صادمة للمتهم بغرق 11 مصريا في ليبيا SadaNews الأمن يكشف هوية المشتبه بهم بعملية السطو المسلح بطولكرم SadaNews دراسة تكشف: هذا ما يحدث عند مزج لقاحي سبوتنيك لايت وأسترازينيكا SadaNews العلماء يكتشفون حالة مهمة وفريدة لنمو العضلات SadaNews خام برنت يقفز فوق 80 دولارا للبرميل لأول مرة منذ 2018 SadaNews تقرير يكشف مخاطر يسببها استخدام المسحات القطنية لتنظيف الأذن SadaNews  الشرطة تمنع وصول مصلين من أم الفحم وعكا إلى المسجد الأقصى SadaNews لأول مرة.. "الصحة": مشروع لإنشاء مركزيْ تأهيل حكوميين العام المقبل SadaNews في الذكرى الـ21 للانتفاضة الثانية.. ماذا قال والد الشهيد محمد الدرة؟ SadaNews إصابة راعي أغنام بجروح إثر اعتداء مستوطنين عليه بمسافر يطا SadaNews فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من كورونا.. ما قصتها؟ SadaNews "الشعبية": قلقون من تزايد حالات اختفاء فلسطينيين مقيمين بتركيا SadaNews بنك القدس يدعم عدة مؤسسات من المجتمع المدني SadaNews غزة: 7 وفيات و1295 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews سلسلة تعيينات جديدة في جيش الاحتلال بينها قائد جديد لسلاح الجو SadaNews الصحة: 17 وفاة و1703 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews لجنة الانتخابات تنهي تدريب مشرفي مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض SadaNews إصابات بينها خطيرة إثر انهيار جدار على عمال بكفر كنا (فيديو) SadaNews الحبس سنتين لطالب "ماجستير" قتل جده بالخطأ في الأردن!

تقرير طبي يكشف عن مكونات في مشروبات الطاقة تسبب مشاكل خطيرة

تقرير طبي يكشف عن مكونات في مشروبات الطاقة تسبب مشاكل خطيرة

صدى نيوز - يتزايد تحذير خبراء الصحة من المخاطر التي تسببها مشروبات الطاقة على صحة الإنسان، وبالتحديد فئة الشباب التي تقبل بشكل متزايد عليها.

أجرى موقع "ميديك فوريوم" مقابلة مع أخصائية التغذية إيلينا سولوماتينا، أكدت فيها ارتباط تناول مشروبات الطاقة بمخاطر صحية قاتلة.

قالت سولوماتينا إن تناول مشروبات يزيد من مخاطر الحالات المرضية المرتبطة بالظروف المميتة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، كما نصحت الأشخاص الأصحاء بعدم إساءة استخدام مشروبات الطاقة.

وأكد الدكتور فيرشينايا موسكا على كلام سولوماتينا وأوضح أن مشروبات الطاقة تحتوي على مجموع من السكر والمواد المضافة الضارة والكافيين مما يثير  تغييرات جذرية في نشاط نظام القلب والأوعية الدموية، حيث تسبب هذه المشروبات ارتفاعا مفاجئا في الضغط يكون السبب في حدوث سكتة دماغية أو نوبة قلبية.

وأطلق المكتب الفيديرالي لتقييم المخاطر BFR  تحذيرا من مشروبات الطاقة بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين بالإضافة إلى توراين وإينوسيتول وجلوكورونولاكتون التي تحفز القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي المركزي.

وأكدت الأبحاث أن مشروبات الطاقة تخل بهرمونات الجهاز الهضمي وتزيد من الإفرازات الحمضية في المعدة مما يسبب تقرحات والتهابات في جذر المعدة والمرئ والاثني عشر، كما أنها تقضي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين "B" مما يسبب إلى عسر الهضم والإسهال .  

ويسهم غنى هذا النوع من المشروبات بالسكر والكربوهيدرات في حدوث زيادة في الوزن والسمنة، وبالتالي تسبب للإصابة بأمراض السكري والكوليسترول وأمراض الضغط والقلب.