الجمعة 19 أغسطس 2022 - الساعة: 02:01
آخر الأخبار
إعلام تركي: أردوغان غادر إلى أوكرانيا للقاء زيلينسكي وغوتيريش SadaNews الأسد يصدر مرسوما يتضمن إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة SadaNews إصابة جندي إسرائيلي برصاص زميله بـ"الخطأ" خلال اقتحام نابلس (صورة) SadaNews الجهاد الإسلامي تدين تطبيع تركيا مع إسرائيل SadaNews المالكي: فلسطين تستعد للإعلان عن قائمة بأسماء منظمات إسرائيلية لوضعها على قوائم الإرهاب SadaNews الهيئة المستقلة تستنكر استمرار اعتداء الاحتلال على مؤسسات فلسطينية SadaNews إصابة شابة في جريمة إطلاق نار بالطيبة SadaNews اشتية: لا يحق للاحتلال إغلاق المؤسسات برام الله بأمر عسكري SadaNews مصادر: بلينكن طالب غانتس بإعادة النظر بتعليمات إطلاق النار بالضفة SadaNews الاحتلال يكشف: اعتدينا على "دولة ثالثة" في آخر عدوان على غزة SadaNews وفد فيتنامي إلى إسرائيل الشهر المقبل لإبرام صفقة أسلحة كبيرة SadaNews المستشار الألماني يعلق على تصريحات الرئيس عباس بشأن "الهولوكوست" SadaNews الاحتلال يتخوف من هجمة "مباغتة" لحزب الله اذا فشل "اتفاق الغاز" SadaNews نابلس تودع شهيدها وسيم خليفة SadaNews إياك والإفراط بشرب الماء.. يسمم جسدك ويضرب المخ! SadaNews الصين توجه رسالة تحذيرية "شديدة اللهجة" إلى إسرائيل SadaNews الأسير الباز يعلق إضرابه عن الطعام SadaNews الدفاع المدني ينتشل جثة شاب من بئر فقدت آثاره غرب رام الله SadaNews ماذا وراء القارب الجديد بين إسرائيل وتركيا؟ SadaNews أردوغان يناقش مع زيلينسكي وغوتيريش التسوية الأوكرانية

محكمة أميركية: 3 بنوك إيرانية مسؤولة عن تمويل عملية لحماس ضد إسرائيليين

محكمة أميركية: 3 بنوك إيرانية مسؤولة عن تمويل عملية لحماس ضد إسرائيليين

صدى نيوز - قضت محكمة فيدرالية أميركية، بمسؤولية 3 بنوك إيرانية عن مقتل مستوطن إسرائيلي وزوجته يحملان الجنسية الأميركية قتلا في عملية إطلاق نار عند مفترق بيت فوريك بالضفة عام 2015.

وبحسب موقع صحيفة هآرتس العبرية، صدر الحكم قبل أسبوع، ومنذ ذلك الحين لم ترد البنوك على الدعوى، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد مبلغ التعويض الذي سيتم تحصيله من البنوك المدانة.

وتم الحكم في قضيتين تتعلق بنفس الهجوم، الأولى من عوائل القتلى، وتم فيها إدانة 3 بنوك نقلت الأموال لعناصر من حماس نفذت العملية بدعم من إيران، وقضية أخرى ضد إيران وسوريا رفعت من شركات محاماة أميركية.

ووفقًا للموقع، فإن مثل هذه الدعاوى القضائية فقط ترفع في الولايات المتحدة، مما يسمح للمواطنين الأميركيين المصابين في هجمات بدول أجنبية محاولة إثبات جهات مسؤوليتها عن الضرر الذي يلحق بها وغالبًا ما يكون من الصعب تنفيذ هذه الأحكام ويرجع ذلك جزئيًأ إلى أن دولاً أخرى في العالم لا تسمح بمصادرة أموال الدول التي ثبت أنها مدانة في قضايا مماثلة.

كان الزوجان برفقتهما مع نعمة هنكين ، وهما مواطنان أمريكيان ، في الثلاثينيات من العمر عندما قُتلوا بنيران نارية على السيارة التي كانوا يستقلونها على المحور الذي يربط بين مستوطنتي ألون موريه وإيتامار في شمال الضفة الغربية. عاد الاثنان ، وهما من سكان مستوطنة نيريا ، إلى المنزل مع أطفالهما الأربعة من كريات أربع. تم إطلاق النار عليهم على الطريق بالقرب من بيت فوريك شرق نابلس ولم يصب أطفالهم بأذى.