الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 13:41
آخر الأخبار
مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين SadaNews الصحة: 9 وفيات و651 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أهالي الشيخ جراح يقولون كلمتهم: نرفض أي صفقة مع المستوطنين

ماذا يحصل للجسم عند تناول البقدونس؟

ماذا يحصل للجسم عند تناول البقدونس؟

صدى نيوز - يعرف البقدونس بكونه أحد أشهر النباتات العشبية ذات الفوائد العديدة والخصائص المميزة، إذ يستخدم في شتى المجالات بما فيها المجالات الطبية، ومجال العناية بالبشرة، ولطهي الأطعمة وتزيين الأطباق أيضا.

يحتوي البقدونس على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والضرورية للجسم، بما فيها فيتامين C، وفيتامينA، ومجموعة فيتامين B، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والألياف الغذائية، وذلك بحسب تقرير نشرته مجلة "الفن".

ويساعد مغلي البقدونس في تنحيف الجسم وإنقاص الوزن للعديد من الأسباب، أبرزها احتوائه على كميات قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه يشعر من يتناوله بالراحة.
ويساعد هذا المشروب أيضا في التخلّص من الماء الزائد في الجسم لكونه مدرا للبول، كما يقلّل من الشهية للطعام، وذلك عند شربه على معدة فارغة في الصباح الباكر.

ويعد مغلي البقدونس فعالا أيضا في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم، وخصوصا تلك التي تتواجد في منطقة البطن، إذ يعمل بشكل فعال في تخفيف الوزن وخسارة الكيلوغرامات الزائدة إلى جانب الرياضة والحمية الغذائية، أي بشرط عدم الاعتماد عليه فقط.

ويمكن تحضير وصفة مغلي البقدونس لإنقاص الوزن بشكل بسيط وسهل، فقط تحتاج إلى رأسين من الثوم، 3 حزم من البقدونس المغسول والمقطّع، 4 حبات من الليمون المقطّعة بشكل شرائح، ومقدار 6 أكواب من الماء.

يوضع الليمون والثوم والماء معا في إناء على نار هادئة، ومن ثم تضاف تلك المكونات بعد الغليان إلى البقدونس المقطع، ويفضل وضعه في زجاجة مغلقة لمدة يوم كامل ليختمر جيدا، ومن ثم يصفى ويُشرب كوبا منه كل يوم قبل الإفطار.

ينصح خبراء التغذية بهذا المشروب لإنقاص الوزن وتعزيز صحة الجسم لجميع الأشخاص، باستثناء الأشخاص الّذين يعانون من قرحة المعدة.