الخميس 06 مايو 2021 - الساعة: 12:41
آخر الأخبار
المغرب: جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة SadaNews تفاصيل الزيارة الخاطفة.. ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان؟ SadaNews مصر وتركيا تلتقيان في منتصف الطريق وتحذيرات من تجدد العداء! SadaNews لماذا تعيد إثيوبيا الآن بناء قواتها البحرية رغم أنها دولة حبيسة؟ SadaNews السودان يعلق على "تهديد السيسي بخوض حرب" بسبب سد النهضة SadaNews الاحتلال يغلق باب العامود وعدة أحياء في القدس الأحد SadaNews الاحتلال يستعد لهدم منزل منفذ عملية زعترة SadaNews عدوان إسرائيلي على نقطة للجيش السوري بريف القنيطرة SadaNews كيف تفرق بين الكيس الدهني والورم؟ SadaNews مشهد تحت أقدام محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يشعل مواقع التواصل (صور) SadaNews منفذ عملية زعترة يُحير إسرائيل: مختلف عن غيره! SadaNews انخفاض ملحوظ.. 3 وفيات و439 إصابة جديدة بكورونا في غزة SadaNews بنك القدس يُسهم في إحياء روح التآخي والتكافل في رمضان SadaNews الألم أسفل البطن عند الرجال.. علامة للإصابة بأحد هذه الأمراض! SadaNews شاهد- الاحتلال يعتقل مقدسياً على طريقة جورج فلويد في الشيخ جراح! SadaNews محكمة الاحتلال تصدر اليوم قرارها بإخلاء 4 عائلات من الشيخ جراح SadaNews "الاقتصاد" تحيل 8 تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية SadaNews ما أسباب الأنيميا لدى الحامل؟ SadaNews خبراء: 5 حالات يساعد فيها تناول الخبز على إنقاص الوزن SadaNews المالية تُعلن عن موعد صرف رواتب الموظفين

باب العامود.. مواجهات ساخنة لصد اقتحام للمستوطنين

باب العامود.. مواجهات ساخنة لصد اقتحام للمستوطنين

صدى نيوز - اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في أحياء وأزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة الليلة، بعد قمع الاحتلال واعتدائه على المصلين الخارجين من المسجد الاقصى بعد صلاة التراويح قرب باب العامود وباب الساهرة وشارع السلطان سليمان وشارع نابلس المحاذيان للبلدة القديمة.

وسجل الهلال الأحمر/ القدس إصابة بالرأس بمواجهات مع قوات الاحتلال أمام باب العامود، وصفت الاصابة بالمتوسطة جاري نقلها للمستشفى، فيما عولجت عشرات الاصابات ميدانيا.

واقدمت سلطات الاحتلال على رش الشبان بالمياه العادمة بعد الاعتداء عليهم، فيما عزلت قوات كبيرة جدا من الشرطة الاسرائيلية منطقة باب العامود بحواجز وسط محاولات يهود متطرفين الوصول الى القدس والاعتداء على الشبان العرب.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت مساء اليوم الخميس، شابين من محيط ومنطقة باب العامود ودفعت بتعزيزات عسكرية ونصبت حواجز وقطعت الطرق أمام المارة والمصلين بحواجز حديدة.

ونشرت قوات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، أعداد كبيرة من قواها في الشوارع المحاذية للبلدة القديمة، تزامنا مع دعوات للمستوطنين بتفيذ اعتداءات على المقدسيين قوبلت بدعوات فلسطينية لصدها.

وأفاد شهود عيان ان قوات الاحتلال بدأت بملاحقة الشبان ومنع تواجدهم في منطقة باب العامود، كما جرى عراك بالايدي بين الشبان والقوات في شارع الواد في البلدة القديمة.

ويأتي ذلك تزامنا مع مظاهرة مستوطنين مساء اليوم دعت لها منظمة "لهافا" الاستيطانية عند "باب العامود"، في ظل مواجهات يومية متصاعدة بين شباب ومستوطنين في المكان.

facebook
facebook