بعد ظهوره في مسلسل "الاختيار 2".. أسرار لا تعرفها عن الضابط الخائن محمد عويس وهذه آخر كلماته!
منوعات

بعد ظهوره في مسلسل "الاختيار 2".. أسرار لا تعرفها عن الضابط الخائن محمد عويس وهذه آخر كلماته!

صدى نيوز - بعد ظهور الضابط الخائن، المقدم محمد عويس في أحداث مسلسل "الاختيار 2"، والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد مكي والنجم كريم عبد العزيز، تصدر محمد عويس مواقع التواصل.

الأمر الصادم أن الضابط محمد عويس بإدارة مرور الأميرية اشترك مع خلية أنصار بيت المقدس في رصد وتتبع واغتيال المقدم الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني بعد قيامه بإمدادهم بمعلومات عن منزل ورقم سيارة وكافة تحركات الشهيد محمد مبروك.

ووفقًا للتقارير الأمنية كما تابعت صدى نيوز، فإن المقدم محمد عويس والشهيد محمد مبروك كانا صديقان منذ التحاقهما بكلية الشرطة وظلا صديقان حتى بعد التخرج.

وكشفت أوراق قضية اغتيال المقدم محمد مبروك عن مفاجآت وأسرار جديدة، حيث تبين أن «عويس» أدلى بمعلومات عن الشهيد محمد مبروك مقابل الحصول على مبلغ 2 مليون جنيه.

 بعد فض اعتصام رابعة بدأت جماعة الاخوان في اعداد قائمة اغتيالات من قيادات وضباط الشرطة وكان على رأسهم المقدم الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني.

بعد اغتيال الضابط محمد مبروك فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقات موسعة في الواقعة حتى توصلت إلى المتهمين بارتكاب الجريمة وبمناقشتهم اعترفوا على الضابط محمد عويس بتسريب المعلومات الخاصة عن الشهيد مقابل الحصول على مبلغ مالي.

وفي مايو 2014، أمر النائب العام الراحل هشام بركات بإحالة "عويس" ومعه إرهابيين للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة، لدوره في اغتيال "مبروك".

وفي مارس 2020، قضت محكمة جنايات أمن الدولة بإعدام محمد عويس و36 آخرين على رأسهم الإرهابي هشام عشماوي، وعدد من العناصر التكفيرية.

ونشرت وسائل الإعلام المصرية أخر كلمات الضابط المصري الخائن، محمد عويس، الذي رصد تحركات صديقه الضابط ،محمد مبروك، لتسهيل عملية اغتياله.

وجاء نشر كلمات عويس مع تصدر مسلسل "الاختيار – 2" في مصر محركات البحث، وذلك بعد عرض الحلقة الثامنة من المسلسل والتي كشفت عن مساعدة محمد عويس لجماعة الإخوان في رصد تحركات صديقه محمد مبروك لاغتياله.

وتداول نشطاء "تويتر" آخر ما نشره عويس عبر صفحته الخاصة على موقع "فيس بوك"، والتي زعم بها أنه حزين على وفاة صديقه الشهيد محمد مبروك بعد اغتياله من جماعة الإخوان قائلا: "حسبي الله ونعم الوكيل، الإرهاب لا دين له، الإسلام بريء منكم، يا حبيبي يا مبروك، يا صديقي وأخي ورفيق الحياة، لا نزكيك على الله ولكن نحتسبك من الشهداء".