تصريحات ثقيلة- جبريل الرجوب يتحدث عن من يخرج عن قوائم فتح
أهم الأخبار

تصريحات ثقيلة- جبريل الرجوب يتحدث عن من يخرج عن قوائم فتح

صدى نيوز - قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب إن القضايا المخلة بالشرف والائتمان هي من تحرم صاحبها من المشاركة في الانتخابات، وذلك حتى لا يشعر أحد أن طرفاً يريد إقصاء طرف آخر، مؤكداَ أن الأصوات التي تتحدث عن تأجيل الانتخابات غير صحيحة.

وأكد أنه لن يكون هناك أكثر من قائمة واحدة في الانتخابات تمثل حركة فتح، ويجب أن نستمر في قيادة المرحلة فيجب أن نكون على قلب رجل واحد، مشيرا إلى أن الناس لا تقاد إلى الجنة بسلاسل، ومن يشكل قائمة منفصلة سيفقد منصبه في الحركة، ومن يبيعك لا داعي للاستمرار في العلاقة معه، ولا أحد يعتقد أن فتح دونه لا تستطيع الاستمرار، كلنا ناضلنا واستفدنا من دم الشهداء الجرحى، منا من عانى، ومنا من جاء لما صار الموضوع موضة.

وقال: نريد أن نعيد الاعتبار لمنظمة التحرير في الشأن السياسي، ولتعود السلطة إلى وضعها ووظيفتها الطبيعية الخدماتية.

وشدد على أن الحكومة الجديدة تعني أن لدينا سلطة واحدة وأجهزة مدنية وأمنية واحدة، والكل موجود في الحكومة، مجرد إجراء الانتخابات يعني أننا دفنا الانقسام.

وقال: في حركة فتح أخطأنا في 3 اعتبارات: المنظمة والسلطة، وكثير من خياراتنا والتعيينات والسياسيات سنعالجها داخلياً، والمجلس التشريعي سيكون المراقب والوصي على سلوك كل القوى السياسية، الموضوع الأخير هو فصل كثير من مؤسسات الدولة عن الفصائل السياسية.

وأكد الرجوب: نتنياهو يراهن على أطراف عربية لإفشال الانتخابات، مصر والأردن هما الأهم لدينا وهما يردان الانتخابات.

وبخصوص التحالفات: لم نتواصل بعتد من أي أحد لكننا نسعى لتشكيل جبهة وطنية عريضة يشارك فيها الجميع.

وتابع أن شرط الاستقالات قبل الترشح للانتخابات هي فقط للمؤسسات الحكومية والتي تتلقى موازنتها من الحكومة، مؤكداً أن مستشار الرئيس سيقدم تفسيراً وتوضيحا للمشاركين في حوار القاهرة الثاني حول هذه القضايا.

وأشار الرجوب في حديث مع تلفزيون فلسطين تابعته صدى نيوز إن مخرجات الاجتماع القادم ستكون للتأكيد على وحدة مفهوم بآليات متفق عليها مظمئنة لجميع القوى السياسية وللمواطنين.

وحول استمرار جلسات التشريعي في قطاع غزة، قال الرجوب: أرجو أن لا نسمع هذه الأصوات، نحن أغلقنا هذا الموضوع، أغلقنا موضوع 2007 بأخلاقنا جميعاً ولمصلحتنا جميعاً، أخواننا في حماس لديهم انتخابات داخلية، هؤلاء لم نرهم ولم نسمع منهم، أؤكد أن الفتحاويين لا يمكن أن يروا شعبنا أو حماس من خلال أصوات حماس النشار التي تسيء لأنفسها وتسمم الأجواء.

وأكد الرجوب أنه لايمكن ان نتراجع عن خيار الذهاب للانتخابات وهو الطريق الوحيد للوحدة الفلسطينية، قائلاً: خلال يومين او ثلاثه سيكون طي لموضوع الاعتقالات السياسيه التزاما بمرسوم الحريات.

وتابع: اجتماع الفصائل بالقاهرة في ال 17 من الشهر الجاري بحضور لجنة الانتخابات ومستشار الرئيس القانوني الذي سيقدم توضيح حول استقالات الموظفين، ومصر ستقود الرقابة الدولية على الانتخابات والاشراف الاداري والامني، ولن يكون اي تغيير على الجداول الزمنيه للانتخابات.