الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:08
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

لا ترمها بعد اليوم.. 7 فوائد غير متوقعة لمياه سلق المعكرونة!

لا ترمها بعد اليوم.. 7 فوائد غير متوقعة لمياه سلق المعكرونة!

صدى نيوز - تعتاد العديد من النساء التخلص من مياه سلق المكرونة عن طريق إلقائها في الحوض على الفور، اعتقادا منهن أنها لافائدة لها، إلا أن هناك بعض الفوائد، حيث تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وتنعيم وتكثيف الشعر، وغيرها من الأمور التي نذكرها لكم، وفقا لما جاء في موقع "cleverly".

- نمو النباتات المنزلية:

تعتبر مياه المكرونة خيارا مثاليا لنمو هذه النباتات وذلك بسبب محتواها على نسبة عالية من المعادن، لذا من الأفضل سكبها عندما تكون فاترة فقط.

- تنظيف الأطباق:

تساهم مياه سلق المكرونة في تنظيف الأطباق بسهولة، حيث إن النشا يعمل كمنظف طبيعي لإزالة الدهون وتلميع المقلاة المتسخة الزجاج، لذا من الأفضل نقع الأطباق في هذا الماء قبل غسلها.

- تدليك القدمين:

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من آلام أو تورم القدمين بعد يوم شاق في العمل، يجب عليك تجربة تدليك القدمين باستخدام مياه المكرونة الدافئة، يساعد كل من الماء الدافئ والمعادن التي تحويها هذه الماء على التخلص من الجلد الميت والتشققات، والشعور بالراحة والانتعاش.

- تنعيم وتكثيف الشعر:

يمكنك استخدام ماء المكرونة عن طريق تدليك فروة الرأس بها ثم تركها لمدة 10 دقائق ثم غسلها جيدا، سيلاحظ أنها تجعل الشعر أكثر نعومة وتزيد من كثافته.

- الحفاظ على البشرة:

إذا كنت ترغبين في الظهور ببشرة ناعمة والتخلص من البثور والهالات السوداء، عليك غسل وجهك بماء المكرونة الدافئة على البشرة مرة يوميا.

- تحضير عجينة البيتزا:

يمكنك استخدام مياه سلق المكرونة في تحضير عجينة البيتزا والخبز، حيث إنها تمنحها مذاقاً لذيذا.

- سلق الخضروات:

يمكن استخدام هذه المياه في سلق الخضروات بدلا من المياه العادية، إذ إنها تساهم في منح الخضروات نكهة مميزة ومذاقا شهيا، فضلا عن طهوها بشكل أسرع.