الأحد 07 فبراير 2021 - الساعة: 10:52
آخر الأخبار
فيديو- نتنياهو يفتح النار على "الجنائية الدولية" SadaNews لأول مرة منذ 10 سنوات.. طائرة ركاب إسرائيلية تهبط في تركيا SadaNews الطقس: ارتفاع على الحرارة وأجواء معتدلة SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews للمرة الأولى.. ملتقى داعم للتطبيع مع إسرائيل بالخرطوم SadaNews إسرائيل الأولى.. 7 دول تسجل أعلى نسبة تطعيم ضد كورونا SadaNews كم روحا حصد فيروس كورونا حول العالم؟ SadaNews صحيفة أمريكية: لهذه الأسباب سيعيد بايدن المساعدات للفلسطينيين SadaNews مشاجرة نسائية أمام مركز شرطة في الكويت (فيديو) SadaNews إسرائيل: تعليق الإغلاق الشامل يدخل حيز التنفيذ SadaNews خطأ متداول منذ الطفولة.. كيف تنظف أسنانك بشكل صحيح؟ SadaNews نتنياهو أمام المحاكم مجدداً بسبب فساده SadaNews إسرائيل تسجل 57 وفاة و2624 إصابة جديدة بكورونا SadaNews بعد رفع الإغلاق- تحذيرات من ارتفاع حاد بإصابات كورونا في إسرائيل SadaNews مذيع يفجر غضب الأردنيين بما فعله على الهواء مع متقاعد عسكري (فيديو) SadaNews الاحتلال يصيب مواطنين ويدهس آخر في جنين SadaNews وفد حماس يغادر إلى القاهرة للمشاركة في الحوار الوطني SadaNews غزة: وفاتان و144 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews خبير إسرائيلي: قرار الجنائية الدولية سيتعبنا كثيرا SadaNews خاص| "المادة 8" .. ستَحرِم عشرات الآلاف من الترشح للانتخابات.. وفتح ستقع في ورطة!

حماس تهاجم قرارات الرئيس حول القضاء.. مرفوضة ومُدانة

حماس تهاجم قرارات الرئيس حول القضاء.. مرفوضة ومُدانة

صدى نيوز: قالت حركة حماس على لسان الناطق باسمها إن "الانتهاكات الدستورية التي حملتها قرارات الرئيس محمود عباس، بما يسمى تعديلات قوانين السلطة القضائية، مرفوضة ومدانة".

وأضاف الناطق باسم حماس حازم قاسم اليوم الجمعة، إن الانتهاكات الدستورية تثير "قلقاً حقيقياً باصرار رئاسة السلطة في رام الله على انتهاك الأصول الدستورية والقانونية في تشريع أو تعديل القوانين".

ولفتت إلى أن "القرارات المتلاحقة الأخيرة التي أصدرها رئيس السلطة تهدف للاستيلاء على السلطة القضائية والسيطرة على إرادتها بشكل غير دستوري، وانتهاك لأي استقلالية للقضاء، وهو ما يؤشر على توجه قيادة السلطة في رام الله لمواصلة التحكم بالحريات والحقوق العامة".

وأردف: "هذه القرارات تعبر عن رغبة قيادة السلطة باستمرار التفرد والهيمنة على النظام السياسي الفلسطيني، بالرغم مما تعيشه الحالة الفلسطينية من التحضير لأجواء انتخابية تتوفر فيها متطلبات النجاح من إطلاق للحريات العامة وتوفير أعلى درجات الشفافية والاستقلالية القضائية التي تنتهكها التعديلات الأخيرة".