الجمعة 05 فبراير 2021 - الساعة: 14:19
آخر الأخبار
تمديد الإغلاق المشدد في إسرائيل حتى الأحد المقبل SadaNews رسالة لأردوغان.. إسرائيل تعين دبلوماسية بارزة في سفارتها بأنقرة SadaNews ترامب يستقيل من نقابة الممثلين: لم أعد أرغب بكم SadaNews من هي الدولة التي اعتبرها بايدن المنافس الرئيسي لأمريكا؟ SadaNews السعودية توجه رسالة لبايدن بعد قراره بشأن اليمن SadaNews غزة: لا وفيات و179 إصابة جديدة بكورونا SadaNews صورة أثارت ضجة.. هل قبّل السيسي رأس نتنياهو؟ SadaNews بايدن يتجاهل إسرائيل.. رسالة قاسية لنتنياهو! SadaNews بعد كمين محكم .. تاجر مخدرات كبير برام الله في قبضة الأمن SadaNews مجلس الشيوخ يصادق على بقاء السفارة الأمريكية في القدس SadaNews إسرائيل: 46 وفاة و7168 إصابة بكورونا ولا إقبال على التطعيم! SadaNews أهم سبعة أخطاء في الطبخ المنزلي لا يعرفها معظم الناس SadaNews أطباء يكشفون علاقة مفاجئة بين كورونا وجراحات التجميل SadaNews "الشيخ" عن شهيد راس كركر: بعد أن صادروا أرضه قتلوه SadaNews للسيدات الحوامل.. هذه العناصر الغذائية تزيد من ذكاء طفلك SadaNews الصحة: 5 وفيات و722 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الذهب يواجه أسوأ أسبوع SadaNews النفط يرتفع لأعلى مستوى في عام SadaNews الرئاسة تدين بشدة عمليات القتل اليومي للفلسطينيين SadaNews إغلاق باب الترشح.. 39 قائمة ستخوض الانتخابات الإسرائيلية

شاهد- 8 غرائب في حياة عدنان اوكتار.. المحكوم بالسجن 1075 عاماً

شاهد- 8 غرائب في حياة عدنان اوكتار.. المحكوم بالسجن 1075 عاماً

صدى نيوز: تصدر عدنان اوكتار أو هارون يحيى الداعية التركي الشهير والذي أدين بجرائم جنسية، مؤشرات البحث على جوجل، بعد أن قضت محكمة تركية بسجنه 1075 عاماً، بتهمة ارتكاب جرائم جنسية والتورط في عمليات احتيال ومحاولة تجسس على سياسيين وعسكريين، ومساعدة جماعة الخدمة التي يقودها فتح الله جولن.

ولد عدنان اوكتار في أنقرة 1956، اهتم بدراسة أفكار العالم الصوفي الكردي بديع الزمان سعيد النورسي، ما أثر في شخصيته، كان دائم الارتياد لأحد مساجد إسطنبول وقد أطلق علي نفسه المهدي المنتظر.

فيما يلي أبرز الغرائب في حياته:

1- خلط الخطاب الصوفي بالخطاب العلمي وتقديمه بأسلوب عصري ولطيف، لأبناء الطبقة الثرية لجذبهم إلى التدين وكان يعتبرهم سذجاً، وحاول إقناعهم بأنه يتلقى إلهاماً من الله.

2- ألقت السلطات القبض على عدنان اوكتار في عام 1986 بتهمة الترويج لثورة دينية، وبقي معتقلاً لمدة 19 شهراً، أمضى منها 10 أشهر في مستشفى للأمراض العقلية، والتي أكدت أنه لم يكن مريضاً، وفي السجن بدأ يتحدث عن أنه سيحكم العالم بأسره وسيؤمن به مليار شخص.

3- شكل طائفة خاصة به وكان أتباعه ينشطون بشكل خاص في تجنيد الأعضاء الجدد في المنتجعات الصيفية على طول بحر مرمرة، ومع الوقت أصبح التنظيم الاجتماعي داخل المجموعة أكثر تراتبية.

4- استخدم الجنس والمال والرموز الشعبية والأشخاص المشهورين للخداع، ونشر العديد من الكتب تحت اسم هارون يحيى والذي كان اسماً حركياً لمؤلفاته، والتي ألفها بالمشاركة مع بعض أتباعه، بل إن بعضها كان من تأليف الأتباع بتوجيهات منه.

5- أسس مؤسسة الأبحاث العلمية لعقد مؤتمرات وندوات للأنشطة العلمي، ثم مؤسسة لحماية القيم الوطنية.

6- ادعى الحق في ممارسة الجنس مع كل أنثى من أعضاء طائفته.

7- نشر كتابا يندد بالإرهاب تحت عنوان "الإسلام يندد بالإرهاب" في أعقاب أحداث 11 سبتمبر 2001.

8- كان يستخدم فتيات أسماهن "قططه الصغيرة" وهن نساء يضعن مكياجا ثقيلا ويرتدين ملابس قصيرة وملفتة وأغلبهن خضعن لجراحات تجميل، كان دورهن مناقشته حول الإسلام وكانت فواصل البرامج عبارة عن وصلات رقص من إحداهن في حضرة اوكتار.