السبت 23 يناير 2021 - الساعة: 07:05
آخر الأخبار
"كورونا" يواصل انتشاره بين الأسرى في السجون: 296 إصابة SadaNews إصابة زيدان بفيروس كورونا SadaNews بعد الصعود الناري.. تراجع مستمر لاسعار بيتكوين SadaNews التصدي لهجوم مستوطنين على خان اللبن الشرقية SadaNews صورة .. تفاصيل مروعة لجريمة "بنت مستشفى الجامعة" في الأردن SadaNews اتصالات لترتيب زيارة لنتنياهو الى الامارات والبحرين SadaNews الاحتلال يعلن اسقاط مسيرة اخترقت الاجواء من جهة لبنان SadaNews مجلة أمريكية: 4 تهديدات وجودية لاسرائيل في 2021 SadaNews رغد صدام حسين: لن يفلت أحد من العقاب SadaNews تحرك عالمي عاجل بشأن لقاحات كورونا SadaNews الاردن: 9 وفيات و730 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الدنمارك تعلق جميع رحلاتها القادمة من الامارات بسبب فحوصات كورونا SadaNews صحة: 6 طرق تساعد في تخفيف آلام الولادة الطبيعية SadaNews الخارجية: 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا SadaNews أم الفحم تنتفض ضد تفشي الجريمة SadaNews في معترك كورونا.. شركة ادوية تنجح بتطوير لقاح مضاد للإيدز SadaNews ماذا بحث اللقاء الالكتروني بين هنية وملادينوف؟ SadaNews اشتية: 23 مليون دولار تكلفة الانتخابات وهذه مهمة الحكومة SadaNews وقع أوامر تنفيذية.. بايدن: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية SadaNews الاورومتوسطي يطالب اوروبا "بمراجعة دعم النظام القضائي للسلطة"

الصين تحظر كافة واردات القمامة بدءاً من العام القادم

الصين تحظر كافة واردات القمامة بدءاً من العام القادم

صدى نيوز: تحظر الصين جميع واردات النفايات اعتبارًا من الأول من يناير 2021، في تتويجٍ لسياسة تستهدف التخلص التدريجي من استيراد النفايات من الخارج مطبقة منذ ثلاث سنوات، على ما أفادت وسائل إعلام حكومية.

ومنذ ثمانينات القرن الماضي، استورد العملاق الآسيوي نفايات صلبة تقوم الشركات المحلية بتنظيفها وسحقها وتحويلها إلى مواد خام للمصنّعين.

وظلت بكين لسنوت أكبر مستورد للقمامة في العالم، في سياسة كانت تؤدي غالباً إلى إحداث تلوث خاصة حين لا يمكن إعادة تدوير المواد أو التخلص منها بشكل صحيح.

وعلى أمل ألا تصبح سلة القمامة في العالم، بدأت الحكومة في إغلاق أبواب الصين أمام النفايات الأجنبية في يناير 2018، ما تسبب في تراكم القمامة في البلدان المصدّرة.

ومذّاك، حظرت بكين تدريجيًا استيراد أنواع مختلفة من البلاستيك وقطع غيار السيارات والورق والمنسوجات وخردة الصلب أو الخشب.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن الحظر سيغطي جميع أنواع النفايات اعتباراً من الأول من يناير.

وقالت الوكالة نقلاً عن مذكرة من وزارة البيئة والبيئة ووزارة التجارة والإدارة العامة للجمارك، إن ورود النفايات من الخارج وتكديسها والتخلص منها سيتم حظره أيضاً اعتباراً من اليوم الأول من العام المقبل.

وقالت الوكالة إن واردات الصين من النفايات الصلبة بلغت 13.48 مليون طن العام الماضي، بانخفاض من 22,63 مليون طن في 2018، وانخفض هذا الرقم للأشهر العشرة الأولى من هذا العام بنسبة 42,7% على أساس سنوي.