السبت 16 يناير 2021 - الساعة: 08:29
آخر الأخبار
الرئيس يلتقي مجدداً مع رئيس لجنة الانتخابات SadaNews تطعيم 80% من أفراد إدارة سجون الاحتلال ضد كورونا SadaNews "عزيزي طيب".. ماكرون يتودد إلى أردوغان برسالة بعد خلاف شديد SadaNews كيف سيكون الاقتصاد العالمي في 2021؟ SadaNews ترامب "سيهرب" من واشنطن قبل ساعات من وصول بايدن SadaNews رسمياً.. الرئيس يحدد مواعيد الانتخابات SadaNews فيديو وصور- الأهالي والتجار يحتجون: الاغلاق يُطبق في بيرزيت فقط! SadaNews أول تعقيب من حماس على تحديد موعد الانتخابات SadaNews فتح: حوار وطني عميق سينطلق لنقاش تفاصيل الانتخابات SadaNews بعد تحديد مواعيد الانتخابات.. ما هي الخطوة المقبلة؟ SadaNews واتساب يعيد النظر في سياساته المثيرة للجدل.. لن يحذف أي حساب في ‏فبراير SadaNews مصر.. أوهم زوجته وأبناءه طوال 32 سنة أنه ضابط! SadaNews اشتية: الحكومة باقية حتى بدء ولاية المجلس التشريعي المنتخب SadaNews أسعار صرف العملات SadaNews الطقس: أجواء غائمة وباردة وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار SadaNews إسرائيل تبحث تمديد الإغلاق العام مجدداً SadaNews وزير الصحة الأميركي يقدم استقالته على خلفية اقتحام الكونغرس SadaNews بعد تطبيعه- ترامب يمنح ملك المغرب وساماً نادراً SadaNews كورونا عالميا: نحو 2 مليون و18 ألف وفاة و94 مليونا و316 ألف إصابة SadaNews فرنسا تغلق مجدداً 9 مساجد وتضع عشرات دور العبادة تحت المراقبة

استخدام الهواتف في المرحاض قد تنتهي بالجراحة

 استخدام الهواتف في المرحاض قد تنتهي بالجراحة

صدى نيوز - حذر أخصائيو الجهاز الهضمي من خطورة اصطحاب الهواتف الذكية إلى المرحاض، بعد تأكيدهم على وجود علاقة وثيقة بين قضاء وقت أطول في المرحاض و مضاعفة خطر الإصابة بمراحل متقدمة من مرض البواسير الذي قد ينتهي بالجراحة لإنهاء حالة الخلل الوظيفي في منطقة الحوض والجهاز الهضمي.

وأشار الطبيب كريس بيرني إلى أن معظم مرضى الحالات المتقدمة من البواسير يقضون ما يصل إلى نصف ساعة في المرحاض يستخدمون هواتفهم الذكية، وهذا يعني قضاء ما يزيد على 20 دقيقة كاملة في المرحاض دون أي سبب منطقي واضح لذلك سوى استخدام الهاتف.

وأوضح الطبيب أن 96% من مرضى البواسير ذات الحالات المتقدمة التي تحتاج لجراحة عاجلة من فئة الشباب المولود خلال الفترة 1995 - 2005، والذين اعترفوا باستخدامهم للهواتف المحمولة خلال عملية قضاء الحاجة.

وصرح الطبيب قائلاً : «بدأت أسأل عن المدة التي يقضونها في المرحاض، وفجأة أدركت أن بعض هؤلاء الأشخاص يقضون بين 20 و25 دقيقة وربما نصف ساعة في المتوسط».

وأضاف «لقد سألت: لماذا يقضون وقتاً طويلاً، وأدركت أن بعض الأشخاص كانوا في الواقع يأخذون هواتفهم الذكية في المرحاض؛ لأنهم يريدون أن يكونوا على اتصال، وأن هذا يدفعهم لقضاء 20 دقيقة إضافية في المرحاض مع الهاتف المحمول».