السبت 16 يناير 2021 - الساعة: 07:41
آخر الأخبار
طبيب يحذر من تناول عصير الليمون الدافئ SadaNews هل هي مقدمة للتطبيع؟ مشاركة فريقيْن إسرائيليين في رالي بالسعودية SadaNews ساعر: لن أوافق "أبداً" على قيام دولة فلسطينية مستقلة SadaNews الأردن: 14 وفاة و808 إصابات جديدة بكورونا SadaNews الصين تقول إنها طورت لقاحاً آمناً على الأطفال SadaNews حماس تهاجم قرارات الرئيس حول القضاء.. مرفوضة ومُدانة SadaNews لبنان.. الفحوص تكشف نوعاً مستجداً من كورونا في البلاد SadaNews الرئيس يلتقي مجدداً مع رئيس لجنة الانتخابات SadaNews تطعيم 80% من أفراد إدارة سجون الاحتلال ضد كورونا SadaNews "عزيزي طيب".. ماكرون يتودد إلى أردوغان برسالة بعد خلاف شديد SadaNews كيف سيكون الاقتصاد العالمي في 2021؟ SadaNews ترامب "سيهرب" من واشنطن قبل ساعات من وصول بايدن SadaNews رسمياً.. الرئيس يحدد مواعيد الانتخابات SadaNews فيديو وصور- الأهالي والتجار يحتجون: الاغلاق يُطبق في بيرزيت فقط! SadaNews أول تعقيب من حماس على تحديد موعد الانتخابات SadaNews فتح: حوار وطني عميق سينطلق لنقاش تفاصيل الانتخابات SadaNews بعد تحديد مواعيد الانتخابات.. ما هي الخطوة المقبلة؟ SadaNews واتساب يعيد النظر في سياساته المثيرة للجدل.. لن يحذف أي حساب في ‏فبراير SadaNews مصر.. أوهم زوجته وأبناءه طوال 32 سنة أنه ضابط! SadaNews اشتية: الحكومة باقية حتى بدء ولاية المجلس التشريعي المنتخب

أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر"

أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر"

صدى نيوز - أعلنت دولة عربية، عن إبرامها اتفاقية مع شركة "فايزر" من أجل توفير اللقاح الخاص بمكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، بحسب ما نشرته صحيفة "القبس" الكويتية أن الاتفاقية المبرمة، ستمكنها من أن تصبح أول دولة تحظى بلقاح كورونا.

ونقلت الصحيفة عن الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية في الوزارة عبد الله البدر، قوله إن الاتفاق سيتم بموجبه توريد اللقاحات في أقرب وقت ممكن بعد حصوله على الترخيص الرسمي للتداول.

وتابع البدر "بناء على طلب الوزارة سيتم تسليم اللقاح مع نهاية عام 2020 وخلال عام 2021 بعد إتمام الاختبارات السريرية والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية المحلية، مضيفا أنه لم يتم الإفصاح عن التفاصيل المالية الخاصة بهذه الاتفاقية".

وأضاف بقوله "خدمة المواطنين ستظل على رأس قائمة أولوياتنا إذ قمنا باتخاذ كل الإجراءات لتلقي لقاح كوفيد 19، وتخزينه في منشآتنا عند درجة حرارة تبلغ 70 درجة مئوية تحت الصفر وتأتي شراكتنا مع شركة فايزر وبايو إن تيك في إطار جهودنا الرامية إلى مكافحة الفيروس".

كما قالت رئيسة أعمال "فايزر" في منطقة الخليج، ليندسي ديتشي: "يشرفنا جدا أن نتعاون مع الحكومة الكويتية من أجل حشد كل مواردنا العلمية والتصنيعية، من أجل تحقيق هدفنا المشترك بتوفير لقاح كوفيد 19 المحتمل للشعب الكويتي بأقرب وقت ممكن".

وأوضحت ديتشي أن "تحقيق هدف فايزر إنجازات ترتقي بحياة المرضى، بات يمثل ضرورة أكبر من أي وقت مضى آملة أن يساعد اللقاح في تحقيق هذا الأمر، ويعتمد ذلك على النجاح في الاختبارات السريرية والجوانب التنظيمية على حد سواء".