الخارجية لصدى: لبنان لم يُصدر وثيقة تمنع اللاجئين الفلسطينيين من العودة الى البلاد
أهم الأخبار

الخارجية لصدى: لبنان لم يُصدر وثيقة تمنع اللاجئين الفلسطينيين من العودة الى البلاد

متابعة خاصة-صدى نيوز: قبل أيام ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة فلسطيني مقيم  في لبنان ومتزوج من لبنانية منع من العودة الى لبنان و"سُحب" من الطائرة التي كانت تجلي العالقين اللبنانيين في الامارات بعدما دقّق أحد عناصر الأمن العام اللبناني في أوراقه وأُرغم على البقاء في مطار دبي، رغم أن السلطات في دبي ختمت له تأشيرة الخروج ".

بعدها افادت وسائل اعلام عديدة فلسطينية وعربية ومنها لبنانية أن المُديرية العامة للأمن العام اللبناني قد أصدرت تعميماً إلى طيران الشرق الأوسط يقضي بعدم السماح للأشخاص من التابعية الفلسطينية اللاجئة في لبنان (أي إن كان اللاجئ يحمل وثيقة سفر فلسطينية أو جواز سلطة) بالعودة إلى لبنان على متن طائرات الإجلاء.

للوقوف على ابعاد هذه الموضوع صدى نيوز تواصلت مع المستشار السياسي في وزارة الخارجية الفلسطينية أحمد الديك والذي أكد في حديثه لصدى نيوز "أن وزارة الخارجية تابعت هذا الموضوع باهتمام كبير من خلال سفارتي فلسطين في لبنان والامارات وان السفير الفلسطيني تواصل مع نظيره اللبناني والذي أكد ان ما حدث حالة فردية ولا يوجد اي قرار بمنع الفلسطيني من يحمل وثيقة السفر اللبنانية من العودة الى لبنان عبر طائرات الاجلاء".

وأكد الديك "ان الحكومة اللبنانية نفت لنا اصدار هذا القرار وأكدت أن هناك عدد من الرعايا الذين تم اجلائهم من عدة دول حول العالم  كانوا فلسطينيين يحملون وثائق سفر لبنانية".

ولفت الديك "ان العمل جاري لحل مشكلة المواطن العالق في الامارات وهناك متابعات سياسية ودبلوماسية لعدم تكرار هذا الامر".