السبت 15 أغسطس 2020 - الساعة: 11:30
آخر الأخبار
لماذا تشكل السكتة الدماغية خطرا أكبر على السود؟ SadaNews إسرائيل تنعى الفنانة المصرية شويكار SadaNews "أميرة فلسطينية"... والد بيلا حديد ينشر صورا لها بالحجاب SadaNews العدسات اللاصقة الملونة قد تكون ضارة جدا SadaNews محامي هيفاء وهبي يرد: عقد زواجها العرفي من وزيري مزور! SadaNews مركزية فتح: القيادات العربية تتهاوى والشعوب لن تقف صامتة SadaNews احتياطات روسيا من الذهب والنقد الأجنبي تصل لمستويات تاريخية SadaNews الفنانة إليسا تهاجم الرئيس اللبناني: الحيوان عندو حس أكتر منك SadaNews فيسبوك تختبر فيديوهات على غرار تيك توك SadaNews توقف قلبها عن النبض 127 مرة خلال ساعات وعادت للحياة SadaNews نصائح لضمان الحصول على قسط جيد من النوم SadaNews متى يكون الكسل مؤشراً لوجود مرض خطير؟ SadaNews صور- زوجة الرئيس التونسي تخطف الأضواء في أول ظهور رسمي لها SadaNews استقالة كبير أطباء الصدرية في روسيا بسبب مخاطر لقاح كورونا SadaNews إصابات كورونا تتجاوز 21 مليوناً SadaNews مصرع شاب من بيت فوريك غرقا في بحر يافا SadaNews إيران: الولايات المتحدة في أكبر عزلة منذ 75 عاما SadaNews نصر الله للإسرائيليين: ابقوا منتظرين SadaNews اللواء النتشة يدعو الى طرد الامارات من الجامعة العربية SadaNews وفاة ثانية بفيروس كورونا في الخليل هذا الصباح

تراجع بالوفيات- هل بدأ كورونا يُرخي قبضته عن عنق القارة العجوز؟

تراجع بالوفيات- هل بدأ كورونا يُرخي قبضته عن عنق القارة العجوز؟

متابعة صدى نيوز: شهدت عدة بلدان أوروبية اليوم انخفاضاً في معدل الوفيات بفيروس كورونا في إشارة على بارقة أمل مقبلة للقارة العجوز التي أنهكها الفيروس.

وأعلنت فرنسا، اليوم الأحد، عن ارتفاع الحصيلة العامة للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد من 7560 إلى 8078 حالة.

ويمثل هذا الرقم أقل معدل لوتيرة ارتفاع الوفيات المسجلة في المستشفيات منذ عدة أيام، حيث بلغت هذه الحصيلة الجمعة 588 حالة والسبت 441، فيما كان العدد أكبر من ذلك خلال الأيام السابقة من الأسبوع.

وذكر مدير الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسي جيروم سلمون في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد، أن حصيلة المرضى المتوفين في المستشفيات ودور المسنين في البلاد ارتفعت بواقع 518 حالة ووصلت إلى نقطة 8078 حالات بعد أن كانت على مستوى 7560 مساء أمس السبت.

وأوضح سلمون أن عدد المرضى المتوفين في المستشفيات ارتفع بواقع 357 حالة، ووصل إلى 5889 وفاة.وأشار سلمون إلى أنه إضافة إلى ذلك تم رصد 2189 وفاة ناجمة عن الفيروس في دور المسنين منذ 1 مارس.

كما أفاد المسؤول الصحي الفرنسي بتسجيل 1873 إصابة جديدة بعدوى "COVID-19" خلال الساعات الـ24 الماضية في مستشفيات البلاد، مشيرا إلى أن الحصيلة الإجمالية للمصابين ارتفعت إلى 70478 حالة.

إيطاليا: انخفاض في الوفيات

سجلت إيطاليا، اليوم الأحد، انخفاضا في حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلن عن وفاة 525 شخصا في الساعات الـ24 الماضية، مقارنة مع أعداد أكبر تم تسجيلها في الأيام السابقة.

وقال مدير مكتب الحماية المدنية الإيطالي أنجيلو بوريلي، في تصريح صحفي، إن عدد المتوفين في إيطاليا جراء كورونا ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 525 حالة ووصل إلى نقطة 15887 بعدما كان على مستوى 15362 مساء أمس السبت.

ويشير هذا الرقم إلى تراجع ملموس في وتيرة ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا حيث سجلت في البلاد يوم 2 أبريل 760 وفاة جديدة وفي 3 أبريل 766 حالة وفي 4 أبريل 681.

كما تعتبر هذه الحصيلة اليومية أقل ارتفاع في عدد الوفيات على مدار الأسبوعين الماضيين.

وذكر بوريلي أن الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجلة بكورونا في البلاد ارتفعت بواقع 4316 حالة ووصلت إلى نقطة 128948.

وتشير الأرقام الأخيرة الخاصة بعدد الارتفاع اليومي للمصابين بفيروس كورونا في إيطاليا إلى استقرار نسبي في هذا المعدل، حيث سجلت في البلاد على مدار الأيام الماضية ارتفاعات لا تتجاوز 4805 حالات.

وتعتبر إيطاليا الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الوفيات بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، والثالثة من حيث حصيلة الإصابات بالمرض. 

هولندا: تراجع الوفيات

أفادت السلطات الصحية الهولندية، اليوم الأحد، بتسجيل 115 وفاة جديدة ناجمة عن عدوى فيروس كورونا "COVID-19"، في تراجع لافت لوتيرة ارتفاع المتوفين بالمرض في هولندا.

وذكر المعهد الوطني للصحة، المعني رسميا بمتابعة تطورات وباء فيروس كورونا في هولندا، أن حصيلة الوفيات بالمرض ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية 115 حالة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات بالعدوى في البلاد إلى 1766 بعد أن كان على مستوى 1651 أمس السبت.

ويمثل هذا الرقم تراجعا ملموسا في وتيرة الارتفاع اليومي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في هولندا، حيث سبق أن سجلت في البلاد يوم 2 أبريل 166 حالة جديدة، وفي 3 أبريل 148، وفي 4 أبريل 164 وفاة.

وأفاد المعهد الوطني للصحة بأن حصيلة المصابين ارتفعت خلال اليوم الماضي 1224 حالة ووصلت إلى نقطة 17851 مصابا، في زيادة طفيفة لهذا المعدل يوميا مقارنة مع الإحصائيات السابقة.