الثلاثاء 05 مايو 2020 - الساعة: 12:06
آخر الأخبار
إسرائيل تُقر سلسلة تسهيلات وتفتح مراكز التسوق والأندية SadaNews إسرائيل: 235 حالة وفاة و16246 إصابة بكورونا SadaNews فيديو| جريمة مروعة في لبنان... قتل صديقته ثم انتحر! SadaNews دراسة مثيرة: القطط المنزلية تهرب ليلاً إلى هذه الأماكن! SadaNews "الصحة العالمية": أمريكا لم تشاركنا أية أدلة تربط بين كورونا ومختبر صيني SadaNews تلفزيون فلسطين ينشر خبراً حول تمديد حالة الطوارئ ثم يسحبه SadaNews هجوم إسرائيلي على سماء حلب SadaNews الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا SadaNews بعد جدَل- الرئيس يمدد حالة الطوارئ شهراً أخر SadaNews اسعار العملات SadaNews علماء بريطانيون يلتقطون أوضح صورة لفيروس كورونا بالأمعاء SadaNews قوات الاحتلال تعتقل اللواء النتشة ومدير مكتبه SadaNews محافظ الخليل يُقرر إغلاق بلدة السموع بالكامل SadaNews يعالون يصف نتنياهو برئيس عصابة لجباية "الخاوة" SadaNews إسرائيل تستغل أزمة كورونا لتصعيد الهجمات ضد إيران بسورية SadaNews فيسبوك يعطل عشرات الحسابات لصحافيين ونشطاء في غزة والضفة SadaNews وزير الجيش "الاسرائيلي"يعلن التوصل لمضاد لفيروس كورونا SadaNews زكارنه يَكتُب لصدى نيوز: بدكم عِنب وإلا...نقاتل الحكومة SadaNews في خطوة كبيرة نحو تطوير العلاج..العلماء يحققون اكتشافا رائدا يمنع عدوى كورونا SadaNews اسعار العملات

الكشف عن "مكالمة دافئة" لـ20 دقيقة بين اشتية وهنية

الكشف عن "مكالمة دافئة" لـ20 دقيقة بين اشتية وهنية

رام الله- كشف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، اليوم الأحد تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مع رئيس الوزراء د.محمد اشتية.

وأضاف ملحم أن المكالمة كانت دافئة استغرفت 20 دقيقة، أشاد من خلالها هنية، بأداء الحكومة، بشأن تجنيب شعبنا شر وباء (كورونا).

وقال: إن اشتية نقل تحيات هنية إلى الرئيس محمود عباس، والرئيس تلقى هذه التحية بارتياح كبير، مضيفاً أن هنية أكد على ضرورة المتابعة للأوضاع في غزة.

وقال ملحم: "الحكومة ملتزمة اتحاه أهلنا في جميع أنحاء الوطن والشتات، ورئيس الوزراء أكد لهنية أن الحكومة حاضرة بكافة وزرارتها لا سيما الصحة لتوفير كل المستلزمات الطبية لأهلنا في الوطن والشتات".

وتابع: الشيء المهم أن هنية أشاد بشدة بالأداء الحكومي المتميز لحكومة اشتية، في اتخاذ التدابير الاحترازية الاستباقية لمواجهة فيروس (كورونا) وقال إن الحكومة كانت على مستوى المسؤولية في تجنيب شعبنا مخاطر تعاني منها دول أخرى بفعل إجراءات الحكومة.

واضاف: رئيس الوزراء عبر عن تقديره لهذه المكالمة من هنية، وأن الأخير دعا إلى خطوات جادة لتكريس الوحدة الوطنية وخروج شعبنا من هذه الجائحة التي تضرب الكون.

وقال المتحدث باسم الحكومة: إن الحكومة تعمل في قطاع غزة عن طريق مشاريع بواسطة ممولين، وتقدم مساعدات لـ 140 الف أسرة عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية، فيما أشار اشتية إلى موضوع تسلم المستشفى التركي في غزة، لتقديم الدعم والإسناد لأهلنا في القطاع لمواجهة هذه الجائحة.