السبت 09 مايو 2020 - الساعة: 16:51
آخر الأخبار
بشرى للعالم.. "خلطة ثلاثية" لعلاج كورونا SadaNews قصي خولي يطلب يد إعلامية للزواج على الهواء SadaNews صحيفة مصرية: تقدم بملف التبادل بين حماس وإسرائيل SadaNews بومبيو .. أول مسؤول أجنبي يزور إسرائيل خلال وباء كورونا SadaNews أمريكا تمنع هدنة عالمية من أجل التفرغ لمكافحة كورونا SadaNews وعودات لبنانية بتسهيل عودة اللاجئين الفلسطينيين SadaNews ألمانيا تعيد فتح مساجدها بعد إغلاق لشهرين SadaNews وفاة طفل وإصابة العشرات بمرض مرتبط بكورونا في نيويورك SadaNews فيديو- هل تذكرون السعودي الذي هاجم فلسطين؟ هذا ما حصل معه! SadaNews هل سيشهد كوكبنا حرباً عالمية ثالثة؟ SadaNews انتحار عاشقين بعد تأجيل زواجهما بسبب كورونا SadaNews متى سيبدأ صندوق وقفة عز بصرف مساعداته للمتضررين من كورونا؟ SadaNews فلسطين: ارتفاع عدد المتعافين ولا إصابات بكورونا منذ يومين SadaNews لأول مرة منذ شهرين.. إسرائيل لا تسجل وفيات بكورونا خلال 24 ساعة SadaNews لماذا لا يرتدي ترامب الكمامة؟ SadaNews قريبًا في مصر- علاج لكورونا يصل سعره لـ70 ألف جنيه SadaNews "الديموقراطية" تهاجم المنظمة والسلطة: انهضوا من الغيبوبة SadaNews بعد 16 عاما .. قانون حماية الأسرة من العنف على طاولة رئاسة الوزراء الاثنين المقبل تمهيدا لإقراره SadaNews خريشة: المنظمات الدولية تعقد لقاءً الأسبوع المقبل حول الانتهاكات الإسرائيلية SadaNews اسعار العملات

الأردن: ستبقى المطارات والمعابر مغلقة لما بعد رمضان

الأردن: ستبقى المطارات والمعابر مغلقة لما بعد رمضان

 أكد وزير الصحة الأردني سعد جابر، أن حكومة المملكة قررت إبقاء حدود البلاد مغلقة حتى ما بعد شهر رمضان في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وقال جابر، في تصريح للتلفزيون الأردني، مساء السبت: "الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي... هذه قراءات أولية والأمور قد تختلف من يوم إلى آخر".

وأوضح أن معظم حالات الإصابة بالفيروس بدأت تنحصر في عائلات فقط، ما يعني أن الانتقال أصبح محليا، والخطر المباشر يكون على العائلة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، ووجه رسالة للمواطنين قائلا: "عندما لا تنتبه أنت تؤذي عائلتك أيضا".

كما أكد أن معظم الجهد على المواطن فالحكومة جهزت كل ما تستطيع، وفرضت حظر التجول، و90% من الأردنيين ملتزمون ولكن هناك قلة قليلة لا تلتزم وتعرض عائلتها والوطن والمواطن للخطر.

وأضاف: "كانت الخطة تنص على تعطيل الجامعات والمدارس ودور العبادة ووقف التجمعات لنعرف أين نحن، وحاليا العطلة مستمرة لغاية 15 أبريل، وهناك خطط للفتح التدريجي للعديد من القطاعات".

وسجلت في الأردن حتى ليل الأحد 232 إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها 5 حالات وفاة