الثلاثاء 05 مايو 2020 - الساعة: 11:14
آخر الأخبار
الشرطة الفلسطينية تعتقل 3 إسرائيليين وتصادر سلاح أحدهم SadaNews فيديو| الأردنيون يستطيعون الآن رؤية جبلي الشيخ والعرب في سوريا من قلب عمان SadaNews إسرائيل تُقر سلسلة تسهيلات وتفتح مراكز التسوق والأندية SadaNews إسرائيل: 235 حالة وفاة و16246 إصابة بكورونا SadaNews فيديو| جريمة مروعة في لبنان... قتل صديقته ثم انتحر! SadaNews دراسة مثيرة: القطط المنزلية تهرب ليلاً إلى هذه الأماكن! SadaNews "الصحة العالمية": أمريكا لم تشاركنا أية أدلة تربط بين كورونا ومختبر صيني SadaNews تلفزيون فلسطين ينشر خبراً حول تمديد حالة الطوارئ ثم يسحبه SadaNews هجوم إسرائيلي على سماء حلب SadaNews الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا SadaNews بعد جدَل- الرئيس يمدد حالة الطوارئ شهراً أخر SadaNews اسعار العملات SadaNews علماء بريطانيون يلتقطون أوضح صورة لفيروس كورونا بالأمعاء SadaNews قوات الاحتلال تعتقل اللواء النتشة ومدير مكتبه SadaNews محافظ الخليل يُقرر إغلاق بلدة السموع بالكامل SadaNews يعالون يصف نتنياهو برئيس عصابة لجباية "الخاوة" SadaNews إسرائيل تستغل أزمة كورونا لتصعيد الهجمات ضد إيران بسورية SadaNews فيسبوك يعطل عشرات الحسابات لصحافيين ونشطاء في غزة والضفة SadaNews وزير الجيش "الاسرائيلي"يعلن التوصل لمضاد لفيروس كورونا SadaNews اسعار العملات

الخطر يقترب أكثر..تسجيل 10 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

الخطر يقترب أكثر..تسجيل 10 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله: اعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم اليوم الجمعة عن تسجيل 10 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين  لمخالطين سابقين في الضفة الغربية وضواحي القدس، منوها إلى أنه جرى نقلهم إلى محاجر صحية. 

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي اليومي الخاص بآخر مستجدات فيروس كورونا بفلسطين بان 5 اصابات تم تسجيلها في ضواحي القدس، و4  اصابات في محافظة رام الله والبيرة، و إصابة واحدة مدينة في طولكرم) وبهذا يرتفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 171 إصابة، بينها 21 حالة تماثلت للشفاء.

وحذر ملحم ان هذه الاعداد هي "نذير خطر"، داعيا في الوقت ذاته المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والبقاء في منازلهم.
وذكر أنه تم أخذ عينات من 250 عامل ما زالوا في فنادق رام الله، مشيرا إلى أن نتائجها ستصدر في الساعات اللاحقة بعد ظهر اليوم.

وتابع المتحدث باسم الحكومة أنه تم أيضا أخذ 1500 عينة من المواطنين في كافة المحافظات، لافتا إلى أن نتائجها ستُعلن لاحقا.
 
وطمأن ملحم المواطنين بشأن الحالات المُصابة في محافظات الوطن كافة، موضحا أن حالتهم الصحية مستقرة ولم يطرأ أي انتكاسة على أي منهم ويمارسون حياتهم في الحجر الصحي تحت مراقبة صحية دائمة.

وشدد ملحم أن الحكومة الفلسطينية تعمل على تقليص مساحة انتشار الوباء، مبينا أنه أصبح لديها ماسحات أكثر لترصد "العدو الخفي" في تنقله وحركته السريعة. بحسب تعبيره.

وفي سياقٍ آخر، قال ملحم إن الحكومة تدين بشدة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال وزير شؤون القدس فادي الهدمي بعد مداهمة منزله في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة، داعيا إلى الإفراج الفوري عنه.