الأحد 10 مايو 2020 - الساعة: 14:00
آخر الأخبار
وفاة صيدلاني هندي بعد تناوله خلطة عشبية ابتكرها لعلاج كورونا SadaNews طبيب يكشف شروط التحول الجنسي في مصر SadaNews الأردن: تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" SadaNews استئناف العمل بمعبر رفح من الثلاثاء إلى الخميس SadaNews ثوري فتح: القرار العسكري الإسرائيلي قرار حرب SadaNews متى ستُفتح رام الله والبيرة كبقية المحافظات؟ SadaNews وفاة القيادي بحركة حماس "أحمد الكرد" SadaNews الشرطة توقف 29 شخصاً وتغلق 52 محلاً تجارياً لمخالفة "الطوارئ" برام الله SadaNews الطقس: أجواء ربيعية نهارا وباردة ليلا SadaNews اسعار العملات SadaNews في حال بسطت السيادة على الضفة..الاتحاد الأوروبي يعتزم معاقبة "إسرائيل" SadaNews لماذا سحبت أمريكا بطاريات باتريوت من السعودية؟ SadaNews الإمارات ترد على تصريحات نتنياهو SadaNews العطاري لصدى: تم الافراج عن التجار برام الله والحكومة ستبحث فتح محلات الاحذية والملابس طيلة الاسبوع SadaNews محامي هيفاء وهبي يكشف تفاصيل سرقة محمد وزيري لها ويُوجه له رسالة SadaNews كورونا يعاود الظهور في بؤرته بـ"قفزة" في الإصابات SadaNews لليوم الثالث..لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين وتسجيل 13 حالة شفاء SadaNews رئيس يخفض راتبه ورواتب مسؤولين إلى النصف بسبب كورونا SadaNews زكارنه يكتُب لصدى نيوز: كورونا يكشف عن أمراض أخرى في فلسطين! SadaNews اسعار العملات

منحة طارئة من البنك الدولي لإسناد الجهود الفلسطينية في مواجهة "كورونا"

منحة طارئة من البنك الدولي لإسناد الجهود الفلسطينية في مواجهة "كورونا"

صدى نيوز: أعلن البنك الدولي عن منحة قدرها 5.8 مليون دولار لإسناد جهود الحكومة الفلسطينية في مواجهة تفشي فيروس "كورونا".

وقال البنك في بيان، له طالعته صدى نيوز "وافق البنك الدولي على عملية طارئة جديدة بقيمة خمسة ملايين دولار لمساعدة الضفة الغربية وقطاع غزة لتلبية الاحتياجات الصحية العاجلة المطلوبة لمواجهة جائحة كورونا كوفيد-19".

وكان البنك الدولي قدم قبل نحو أسبوعين 800 الف دولار لإسناد هذه الجهود.

وقال البنك: "ستساند العملية الجهود المبذولة لإبطاء وتيرة انتشار فيروس كورونا والحد منه، وتحسين العناية السريرية وإدارة حالات المصابين به، وسيتم تنفيذ المشروع عبر إجراءات صرف سريعة للمساعدة في الكشف المبكر عن حالات الإصابة وتسجيلها تسجيلا صحيحا، كمدخلات لتقييم مخاطر الوباء والحد منها".

كما ستساند العملية، بحسب البنك الدولي، شراء المعدات الضرورية والمواد المستهلكة اللازمة للأنظمة المخبرية والتشخيصية، مثل أجهزة التنفس، وأجهزة تحليل تفاعل "البوليميراز التسلسلي"، وهي تقنية لتضخيم أجزاء معينة من الحمض النووي، وأدوات اختبار.

وأضاف البنك: "المشروع لن يدعم أنظمة مراقبة الأوبئة فحسب، ولكنه سيعزز أيضا النظام الصحي العام الفلسطيني في المجمل في التصدي للفيروس، ليشمل ذلك إنشاء وتجهيز مراكز للحجر الصحي والعلاج وتعيين عاملين صحيين لفترات قصيرة".