الثلاثاء 05 مايو 2020 - الساعة: 16:24
آخر الأخبار
محافظ الخليل يُقرر إغلاق بلدة السموع بالكامل SadaNews يعالون يصف نتنياهو برئيس عصابة لجباية "الخاوة" SadaNews إسرائيل تستغل أزمة كورونا لتصعيد الهجمات ضد إيران بسورية SadaNews فيسبوك يعطل عشرات الحسابات لصحافيين ونشطاء في غزة والضفة SadaNews وزير الجيش "الاسرائيلي"يعلن التوصل لمضاد لفيروس كورونا SadaNews زكارنه يَكتُب لصدى نيوز: بدكم عِنب وإلا...نقاتل الحكومة SadaNews في خطوة كبيرة نحو تطوير العلاج..العلماء يحققون اكتشافا رائدا يمنع عدوى كورونا SadaNews وزيرة الصحة: حالة الطوارئ الحالية لن تكون كسابقاتها SadaNews "جريمة مرعبة" تهز العراق.. الطفل شاهين وجد مقتولا بطريقة بشعة داخل المسجد! SadaNews "تأثير غامض" لفيروس كورونا يحير الأطباء.. ويفتك بصمت SadaNews مخابرات الصين تحذر: العداء يتصاعد وقد نضطر للمواجهة SadaNews المؤتمر الشعبي للقدس يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة امينه العام SadaNews الخارجية لصدى: لبنان لم يُصدر وثيقة تمنع اللاجئين الفلسطينيين من العودة الى البلاد SadaNews الصين تستعيد جاذبيتها.. استقطبت 8.3 مليار دولار من الخارج SadaNews رغد صدام تتوعد بمقاضاة المعتدين على أملاك عائلتها SadaNews دراسة خطيرة تكشف كيف أصاب كورونا الملايين من البشر SadaNews علماء يؤكدون: 3 سيناريوهات لكورونا وهذا الأسوأ! SadaNews الصحة تعلن اعادة فتح صالونات الحلاقة والتجميل SadaNews تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا و25 حالة تعافٍ SadaNews اسعار العملات

هل سيتم الغاء شعائر الحج هذا العام؟

هل سيتم الغاء شعائر الحج هذا العام؟

صدى نيوز: بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم وتحوله الى وباء، تنظر حكومة المملكة العربية السعودية في تأجيل شعائر الحج السنوي في مكة المكرمة، وستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 1798 التي لن يتم فيها اجراء شعائر الحج في الوقت المحدد.

وفرضت السعودية، امس الخميس، حظر تجوال كامل في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة اللتين عادة ما يزورهما ملايين المسلمين لأداء مناسك الحج والعمرة، فيما أعلنت خمس وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد و165 إصابة.

ويأتي حظر التجوال بعد يومين من دعوة وزير الحج والعمرة السعودي المسلمين إلى التريث في إبرام عقود متعلقة بالحج والعمرة بسبب تفشي الفيروس.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي" إن المملكة تحث المسلمين على التريث قبل وضع خطط لأداء فريضة الحج هذا العام إلى أن تتضح الرؤية أكثر بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد".

وأضاف الوزير "طلبنا من الإخوة المسلمين في جميع دول العالم التريث في عمل أي عقود حتى تتضح الرؤية".

 وقال إنه تم رد مبالغ رسوم التأشيرات لجميع من حصلوا على تأشيرة عمرة ولم يتمكنوا من القدوم للمملكة بسبب تعليق العمرة بعد بدء تفشي كورونا. وكشف وزير الحج والعمرة أن الوزارة تقدّم الرعاية لنحو 1200 معتمر لم يتمكنوا من العودة إلى بلادهم بسبب توقف رحلات الطيران.