الإثنين 17 فبراير 2020 - الساعة: 14:26
آخر الأخبار
اسعار العملات: تذبذب اسعار الصرف SadaNews حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة SadaNews أبو الغيط: الفلسطينيون لم يُهزموا والعرب لن يتخلوا عنهم SadaNews فرقتهما ووهان وجمعهما الحجر الصحي.. قصة حب في زمن "كورونا" SadaNews أمير سعودي: الأحاديث حول التنسيق الإسرائيلي- السعودي دعاية كاذبة SadaNews بسبب كورونا.. أيام "عجاف" أمام الاقتصاد العالمي في 2020 SadaNews هام جدا..سلوك يومي يقوم به الانسان قد يؤدي إلى الوفاة SadaNews ميليشيات عراقية تهدد بالانتقام لمقتل سليماني والمهندس SadaNews وفاة "الطفلة المسنة".. ولدت قبل 8 سنوات وعمرها 80 عاما SadaNews حدث في مصر.. إمام مسجد يغتصب طفل تحت تهديد السلاح SadaNews السفير الفلسطيني باليونان للشباب: لا نريد إعادتكم جثثاً SadaNews  المنظمات الاهلية: لا للدعم الاميركي المشروط سياسيا SadaNews وزارة الأشغال تؤكد صرف جميع مستحقات المقاولين المتأخرة SadaNews اعتقال فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن في الخليل SadaNews صحيفة عبرية: السنوار هو من يقرر متى نعيش بهدوء  SadaNews وحش بشري...أب يقتل ابنته الشابة بطريقة مروعة SadaNews قصة مؤثرة..أردني يُسابق الزمن ليدفن صديقه المصري SadaNews هذه الفوائد يكتسبها الجسم عند الابتعاد عن الشاي والقهوة..ما رايكم؟ SadaNews ارتفاع حصيلة وفيات «كورونا» في الصين إلى 1770 SadaNews نتنياهو: تربطنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية !

نصر الله يكشف أسراراً شخصية عن الجنرال سليماني

نصر الله يكشف أسراراً شخصية عن الجنرال سليماني

بيروت- اعتبر أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، أن الفضل ببناء قوة الصواريخ الجبارة التي يمتلكها حزبه يعود للجنرال الإيراني قاسم سليماني الذي اغتالته غارة أمريكية في العراق الشهر الماضي.

وقال في مقابلة مع وكالة "يونيوز" الإيرانية بمناسبة أربعينية سليماني "عندما التقينا به لأول مرة في الساعة الأولى شعرنا وكأننا نعرفه منذ عشرات السنين وهو يعرفنا منذ عشرات السنين"، ولفت إلى أن "شخصية سليماني شخصية جامعة".

وأضاف "لم نكن نشعر أننا نجلس فقط مع جنرال متخصص في الشأن العسكري، وإنما كان يفهم بشكل عميق وقوي بالمسائل السياسية والاقتصادية والثقافية، إضافة إلى المسائل العسكرية والأمنية وأمور أخرى".

وأوضح أن "الثقة المتبادلة والصداقة والأخوة والمحبة وأيضا الإخلاص الذي كان يتصف به سليماني ويتصف به عماد مغنية (القائد العسكري لحزب الله قبل مقتله عام 2007) وبقية الإخوة الذين استشهدوا أو ما زالوا على قيد الحياة من إخواننا، كلها كانت تبشر منذ الأيام الأولى أننا سنكون أمام تجربة ممتازة جدا ورائعة وقوية، وستعطي دفعا لعمل المقاومة".

ونوه بالعلاقة المميزة التي كانت تربط سليماني بمغنية، وقال نصر الله "كانت علاقة ود ومحبة، حيث إنهما أصبحا كأخوين وصديقين، ونشأت بينهما علاقة بيتية".

وتابع أن سليماني: "في محاربة داعش في سوريا والعراق كان يمشي في الخطوط الأمامية على عكس ما يفعله الجنرالات عادة".

وأشار إلى أن "سليماني كان يعمل لساعات طويلة، ففي بعض المرات كان يعمل مثلا ولديه ألم في أضراسه، وكان الرجل الحاضر في الأيام الصعبة".

وخلال المقابلة أكد نصر الله أن الإدارة الأمريكية "تجاوزت الخطوط الحمراء باغتيالها الفريق الشهيد قاسم سليماني والشهيد الحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما".