الأربعاء 15 يوليو 2020 - الساعة: 20:15
آخر الأخبار
اصدقاء حتى في الموت.. النهر  يبتلع شابا حاول إنقاذ صديقه فغرقا معا SadaNews العثور على جثة طفلة مقتولة وزوجة الاب هي القاتلة! SadaNews مدير أعمال هيفاء وهبي يفجر مفاجأة: تزوجتها منذ 2017 SadaNews "مات ابني بين يدي".. صرخة أب مفجوع  ضد مستشفى في لبناني  SadaNews نهاية مُروعة لمُسن عجوز  اغتصب أكثر من 300 طفل SadaNews شاهد: رجل الأعمال الفلسطيني محمد حديد ينشر وثيقة تكشف نسبه للأشراف الهاشميين SadaNews بعد 31 عام من الزواج...هل انفصل عباس النوري عن عنود الخالد ؟ SadaNews روان بن حسين: زوجي نقل لي مرضا جنسياً خطيراً بعلاقاته المُحرمة SadaNews ماذا قال الاردن عن امكانية اعادة فتح المطارات؟ SadaNews كورونا يتوحش.. و"إنذار أحمر" في اليابان SadaNews شتاء أسود قادم.. هذا البلد قد يشهد أسوأ سيناريو قريباً SadaNews شيال مصر الكفيف.. توجهوا لمساعدته فكانت المفاجأة SadaNews الكويت.. ضبط النائب السابق مبارك الدويلة بشأن "تسريبات القذافي" SadaNews موجة ثانية أشد فتكاً.. عودة الإغلاق بمناطق حول العالم SadaNews رسميا.. إثيوبيا تعلن الشروع في عملية ملء سد النهضة SadaNews رغم ازدياد المصابين: نتنياهو يتباهى بمواجهة ناجحة لكورونا SadaNews أربع مباريات يوميا.. الإعلان عن جدول مباريات مونديال قطر 2022 SadaNews تقرير: CIA نفذت عمليات سرية ضد إيران وروسيا بتفويض من ترامب SadaNews قلقيلية: أب يقتل طفله ابن الــ10 سنوات "صورة" SadaNews  أساطير شائعة حول  فيروس كورونا يكشف العلم حقيقتها

خرافات عن البرد.. لا تصدقها

خرافات عن البرد.. لا تصدقها


هناك خرافات شاعت منذ القدم عن فصل الشتاء وبرودة الجو تجعلنا نكره هذا الوقت من السنة وتحول بيننا وبين الاستمتاع بوقت الشتاء.

فيما يلي بعض هذه الخرافات  التي يجب أن نتوقف عن تصديقها:

1- البرد والإنفلونزا: ترتفع الإصابة بالبرد في فصل الشتاء ليس بسبب برودة الجو فالهواء البارد لا يصب الإنسان بنزلات البرد والإنفلونزا بل الجراثيم التي تفعل ذلك فأن تجمع الناس بشكل مستمر في منازلهم ووجود عدم تهوية كافية للغرف يؤدي لنشاط الجراثيم بشكل كبير ما يرفع معدل الإصابة بالأمراض مثل البرد والإنفلونزا.

2-واقي الشمس خلال الشتاء: من الخرافات الشائعة هو اقتصار استخدام واقي الشمس خلال فصل الصيف فقط وتجنب وضعه في فصل الشتاء، وهذا الأمر يضر بصحة الجلد والبشرة بشكل كبير حيث لأشعة الشمس الفوق بنفسجية تأثر ضار على الجلد حتى في فصل الشتاء.

3-التمرينات الرياضية:إذا كان الشخص يتمتع بصحة جيدة وليس لديه تاريخ مع الأمراض الجسدية، يمكنه ارتداء ملابس مناسبة للطقس وممارسة التمرينات الرياضية لأن الطقس البارد ليس عائقًا أمام مارسة الأنشطة البدنية.

4-لا يمكن أن تصاب بالجفاف خلال الشتاء: على العكس تماما فيمكن للأشخاص الإصابة بالجفاف بمعدل أكبر في فصل الشتاء عن الصيف حيث يتبخر العرق بسرعة كبيرة خلال برودة الجو ما يؤدي لجفاف الجسم .

5-فيتامين "C" ومكافحة البرد: من الشائع أن فيتامين C يعالج نزلات البرد ولكن ما تم إثباته علميًا هو أنه يجعل الأعراض الخاصة بالبرد تدوم لفترة قصيرة ولكنها لا تُشفي الجسم منه.