الأحد 19 يناير 2020 - الساعة: 23:11
آخر الأخبار
إسرائيل تُبعد خطيب المسجد الأقصى عن الحرم SadaNews مصرع 8 أشخاص حرقاً في دار لذوي الإعاقة بالتشيك SadaNews مشرعون أمريكيون: ترامب خطر على أمننا القومي SadaNews لبؤة تموت فجأة بسبب الحب! SadaNews إسرائيليون يهربون من التجنيد بطريقة مضحكة SadaNews هذه أعلى وأدنى المدن الفلسطينية استقبالاً للمطر SadaNews 4 دول عربية من بين الـ10 الأسوأ عالمياً في تكوين الأسرة SadaNews أوكرانية باعت عذريتها في مزاد- كم كان السعر وعلى من رست الصفقة؟ SadaNews دراسة: مكملات زيت السمك تزيد خصوبة الرجال SadaNews الخس و الجزر قد تغنيك عن الخبز والأرز SadaNews كيف تؤثر احتجاجات لبنان على إسرائيل؟ SadaNews تحذير هام من الشرطة للمواطنين خلال المنخفض SadaNews متى تكون نزلة البرد "قاتلة"؟ SadaNews "الإسلامي الفلسطيني" يُعلق على سرقة أحد فروعه ببيت لحم SadaNews نتنياهو: شكلنا تحالفا يمتد للعالم العربي SadaNews غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة: رفع البلديات رسوم النفايات قرار مجحف SadaNews هنية يلتقي وزير الدفاع الماليزي في قطر SadaNews الأمم المتحدة تدين الهجوم على معسكر اليمن SadaNews العراق: الدفاع المدني يحذر من خطر حرق الإطارات SadaNews إسرائيل تنشر 11 ألف جندي لحماية بوتين ونائب ترامب

خرافات عن البرد.. لا تصدقها

خرافات عن البرد.. لا تصدقها


هناك خرافات شاعت منذ القدم عن فصل الشتاء وبرودة الجو تجعلنا نكره هذا الوقت من السنة وتحول بيننا وبين الاستمتاع بوقت الشتاء.

فيما يلي بعض هذه الخرافات  التي يجب أن نتوقف عن تصديقها:

1- البرد والإنفلونزا: ترتفع الإصابة بالبرد في فصل الشتاء ليس بسبب برودة الجو فالهواء البارد لا يصب الإنسان بنزلات البرد والإنفلونزا بل الجراثيم التي تفعل ذلك فأن تجمع الناس بشكل مستمر في منازلهم ووجود عدم تهوية كافية للغرف يؤدي لنشاط الجراثيم بشكل كبير ما يرفع معدل الإصابة بالأمراض مثل البرد والإنفلونزا.

2-واقي الشمس خلال الشتاء: من الخرافات الشائعة هو اقتصار استخدام واقي الشمس خلال فصل الصيف فقط وتجنب وضعه في فصل الشتاء، وهذا الأمر يضر بصحة الجلد والبشرة بشكل كبير حيث لأشعة الشمس الفوق بنفسجية تأثر ضار على الجلد حتى في فصل الشتاء.

3-التمرينات الرياضية:إذا كان الشخص يتمتع بصحة جيدة وليس لديه تاريخ مع الأمراض الجسدية، يمكنه ارتداء ملابس مناسبة للطقس وممارسة التمرينات الرياضية لأن الطقس البارد ليس عائقًا أمام مارسة الأنشطة البدنية.

4-لا يمكن أن تصاب بالجفاف خلال الشتاء: على العكس تماما فيمكن للأشخاص الإصابة بالجفاف بمعدل أكبر في فصل الشتاء عن الصيف حيث يتبخر العرق بسرعة كبيرة خلال برودة الجو ما يؤدي لجفاف الجسم .

5-فيتامين "C" ومكافحة البرد: من الشائع أن فيتامين C يعالج نزلات البرد ولكن ما تم إثباته علميًا هو أنه يجعل الأعراض الخاصة بالبرد تدوم لفترة قصيرة ولكنها لا تُشفي الجسم منه.