الثلاثاء 18 فبراير 2020 - الساعة: 00:19
آخر الأخبار
هذه الفوائد يكتسبها الجسم عند الابتعاد عن الشاي والقهوة..ما رايكم؟ SadaNews ارتفاع حصيلة وفيات «كورونا» في الصين إلى 1770 SadaNews نتنياهو: تربطنا علاقات مع جميع الدول العربية والإسلامية ! SadaNews الاحتلال يزعم العثور على جثة منفذ عملية إطلاق النار قرب رام الله SadaNews تفاصيل مثيرة عن عملية اختراق القسام لهواتف جنود الاحتلال SadaNews لمن تعود الجثة التي عثر عليها الجيش الإسرائيلي قرب رام الله؟ SadaNews الحكومة: على الأطباء وقف إجراءاتهم وتقديم الخدمات للمواطنين SadaNews الاستخبارات الإسرائيلية تدخل على خط كورونا بتصريح غريب! SadaNews في مصر: ارتدى نقابًا وقتل صديقه ودخن سيجارة بجوار جثته SadaNews دراسة: منزلك النظيف يهدد أطفالك بمرض مزمن SadaNews فيديو: رامي عياش يتحدث عن إصابته بالسرطان SadaNews وزير سوداني: عمر البشير قد يحاكم أمام الجنائية الدولية في لاهاي SadaNews بنك فلسطين يعلن عن حملة تبرعات لمساعدة الأطفال ذوي الإعاقة تحت عنوان "كلنا سوا" SadaNews نتنياهو: إسرائيل تقيم علاقات مع الدول العربية باستثناء ثلاث SadaNews الجيش الإسرائيلي يمشّط الحدود مع لبنان SadaNews الرئيس عباس يناقش مع ميركل الانتخابات وصفقة القرن SadaNews جولة جديدة من المباحثات الروسية التركية حول إدلب SadaNews مصر تنفذ تدريبات عسكرية مع فرنسا بمشاركة صائدات الألغام SadaNews جاسوس لبناني يناشد إسرائيل لإنقاذه SadaNews فيديو- الغلاييني لـ صدى: بنك فلسطين يطلق حملة لدعم الأطفال ذوي الإعاقة

من يبتعد عن فيسبوك.. يبتعد عن الكآبة"!

من يبتعد عن فيسبوك.. يبتعد عن الكآبة"!

رام الله - صدى نيوز - اكدت دراسة جديدة شملت الآلاف من مستخدمي فيسبوك الشباب إلى أن الاستغناء عن فيسبوك يجعل الناس أقل اكتئاباً وأكثر إنتاجية وأفضل تعاملاً مع المال.

ونشرت الدراسة – التي تحمل عنوان "الآثار الاقتصادية لفيسبوك" – في مجلة الاقتصاد التجريبي Experimental Economics.

وخلصت الدراسة أن الابتعاد عن الشبكة الاجتماعية تسبب في استهلاك الناس لأخبار أقل عموماً، لكنه أيضاً قلل من وعيهم بالأخبار المزيفة وغير السائدة.

وأوضح الباحثون أن الشبكة الاجتماعية لها تأثيرات كبيرة على جوانب مهمة من الحياة لا تتعلق مباشرة ببناء ودعم الشبكات الاجتماعية.

هذا  ووجد الباحثون أيضاً أن المشاركين الذين أخذوا استراحة من منصة التواصل الاجتماعي يستهلكون أيضاً أخباراً أقل. وقالوا إن تقييد الشبكة الاجتماعية الأكبر عالمياً قلل من استهلاك الأخبار ولا يستعيض المشاركون بمصادر أخبار أو منصات تواصل اجتماعي أخرى عندما يبتعدون عن فيسبوك لفترة قصيرة من الوقت وأن الطلاب الذين تركوا موقع فيسبوك أصبحوا أقل وعياً بمصادر الأخبار ذات التوجهات السياسية المتقلبة، وأضافوا "لا يوجد تأثير علي الوعي الإخباري من المصادر الرئيسية".