الثلاثاء 05 مايو 2020 - الساعة: 14:02
آخر الأخبار
الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبيا SadaNews بعد جدَل- الرئيس يمدد حالة الطوارئ شهراً أخر SadaNews اسعار العملات SadaNews علماء بريطانيون يلتقطون أوضح صورة لفيروس كورونا بالأمعاء SadaNews قوات الاحتلال تعتقل اللواء النتشة ومدير مكتبه SadaNews محافظ الخليل يُقرر إغلاق بلدة السموع بالكامل SadaNews يعالون يصف نتنياهو برئيس عصابة لجباية "الخاوة" SadaNews إسرائيل تستغل أزمة كورونا لتصعيد الهجمات ضد إيران بسورية SadaNews فيسبوك يعطل عشرات الحسابات لصحافيين ونشطاء في غزة والضفة SadaNews وزير الجيش "الاسرائيلي"يعلن التوصل لمضاد لفيروس كورونا SadaNews زكارنه يَكتُب لصدى نيوز: بدكم عِنب وإلا...نقاتل الحكومة SadaNews في خطوة كبيرة نحو تطوير العلاج..العلماء يحققون اكتشافا رائدا يمنع عدوى كورونا SadaNews وزيرة الصحة: حالة الطوارئ الحالية لن تكون كسابقاتها SadaNews "جريمة مرعبة" تهز العراق.. الطفل شاهين وجد مقتولا بطريقة بشعة داخل المسجد! SadaNews "تأثير غامض" لفيروس كورونا يحير الأطباء.. ويفتك بصمت SadaNews مخابرات الصين تحذر: العداء يتصاعد وقد نضطر للمواجهة SadaNews المؤتمر الشعبي للقدس يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة امينه العام SadaNews الخارجية لصدى: لبنان لم يصدر وثيقة تمنع اللاجئين الفلسطينيين من العودة الى البلاد SadaNews الصين تستعيد جاذبيتها.. استقطبت 8.3 مليار دولار من الخارج SadaNews اسعار العملات

ملابس في الإليزيه تثير عاصفة!

ملابس في الإليزيه تثير عاصفة!

رام الله - صدى نيوز - أثارت الناطقة باسم فصر الاليزيه سيبيث أندياي، جدلاً في فرنسا، بسبب ارتدائها ملابس بسيطة ومريحة، تتناقض مع ما اشتهر به الفرنسيون كمركز للأناقة والأزياء الفاخرة.

الملابس التي ترتديها الناطقة باسم القصر  في المناسبات الرسمية تحولت إلى مادة للنقاش والجدال في الأوساط السياسية الفرنسية واتسع النقاش ليشمل موضوع الهوية والقيم الفرنسية.

 سيبيث أندياي، أول امرأة من أصول إفريقية تصبح الناطقة باسم رئيس فرنسا حيث تتميز بساطة ملابسها الفضفاضة والخفيفة والأحذية الرياضية التي تشعرها بالراحة بدلاً من إجبار نفسها على ارتداء ما لا ترتاح فيه.

 باتت أندياي هدفاً لانتقادات واسعة من معارضي ماكرون وعلى رأسهم اليمين المتطرف حيث قالت ردا على الهجوم ضدها "أبتاع ملابسي من ماركات فرنسية غير معروفة بما يتناسب مع أجساد النساء بدلاً من إجبارهن على ارتداء الملابس بطريقة معينة، لا أريد أن تشعر النساء بالخجل بسبب أجسادهن".

من جهتها شبّهت نادين مورانو، وهي عضوة في البرلمان الأوروبي ومؤسسة حزب التجمع من أجل فرنسا، ملابس سيبيث بـ "ملابس السيرك" بسبب ألوانها الصارخة في حين نائب رئيس حزب "التجمع الوطني"، عن ملابسها إنها تشبه ملابس شخصيات مسلسل الأطفال تيلي تابيس (تيلي تابيس أربع شخصيات كرتونية ترتدي ألواناً صارخة وزاهية).