السبت 09 مايو 2020 - الساعة: 06:26
آخر الأخبار
إسرائيل تصرف 900 مليون شيقل لمتضرري كورونا SadaNews الكويت.. تطبيق حظر شامل حتى نهاية الشهر SadaNews البطالة في الولايات المتحدة عند أعلى مستوى منذ الكساد الكبير SadaNews ترامب يخفف لهجته: الصين لم تتعمد التسبب بجائحة كورونا SadaNews الجمعية الفلكية تحدد تاريخ عيد الفطر SadaNews الإمارات.. عشرات الإصابات بكورونا في مواقع بناء لشركة "سامسونغ" SadaNews كورونا.. وفيات إسرائيل ترتفع إلى 245 SadaNews وفيات كورونا تلامس 270 ألفاً وأميركا تتصدر SadaNews ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن SadaNews أمريكا: ستقام للفلسطينيين دولة عندما يتحولوا إلى كنديين SadaNews اشتية: اتفاق مع البنوك على تجميد إجراءاتها بخصوص حسابات الأسرى SadaNews إسرائيل قلقة من سحب أمريكا قواتها المتواجدة في سيناء SadaNews ترامب يقول إن كورونا سيختفي دون لقاح SadaNews 323 مليار دولار خسائر الاقتصاد العربي جراء كورونا SadaNews سلطة النقد: حقوق أسر الأسرى محفوظة لدى البنوك SadaNews رئيس التحرير: إسرائيل تضع البنوك على "بوز المدفع" SadaNews الطيراوي: على البنوك عدم الرضوخ لتهديدات إسرائيل SadaNews الطقس: انخفاض ملموس وفرصة لأمطار متفرقة SadaNews هل يقلل الطقس الحار من خطر كورونا؟ SadaNews اسعار العملات

جرافات الاحتلال تهدم بنايتين في العيزرية

جرافات الاحتلال تهدم بنايتين في العيزرية

رام الله - صدى نيوز - هدمت آليات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، بنايتين سكنيتين قيد الإنشاء في بلدة العيزرية، شرق مدينة القدس.

واقتحمت قوات وجرافات الاحتلال  منطقة الشياح- رأس البستان في بلدة العيزرية في ساعات الفجر الأولى، ثم حاصرت بنايتين سكنيتين قيد الإنشاء للمواطن سامر أبو زياد، وبعد اغلاق الطرق المؤدية لهما بالكامل، شرعت الجرافات بهدمهما، ومنعت المواطنين الاقتراب من المكان، وحاولت الاعتداء على نجل صاحب البناء.

بدوره، أوضح سامر أبو زياد أن جرافات الاحتلال شرعت بتنفيذ الهدم دون سابق انذار، ورفض المفتش المسؤول ابراز أمر الهدم، حيث أصر على الهدم وقال له: "سأهدم البناء واذا أردت أي شيء توجه للمحكمة".

وأضاف أبو زياد ان سلطات الاحتلال سلمته قرار الهدم شهر أيار الماضي، وتمكن من الغائه وشرع على إصدار رخصة بناء من الجهات المختصة، الا أنه فوجئ اليوم بعملية الهدم، لافتا أن لديه "رخصة بناء من بيت أيل" وذلك قبل بناء الجدار الفاصل، ولكن بعد بناء الجدار في المكان أصبحت تصنف بأنها تتبع "لبلدية القدس".

وأوضح أبو زياد أنه شرع بعملية البناء منذ مطلع العام الجاري، ويبلغ مسطح البناء للبنايتين "540 مترا مربعا و430 مترا مربعا".