زكارنه: يشيد بجهود الصين  لوقف الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني ولإنهاء الانقسام 
أخبار فلسطين

زكارنه: يشيد بجهود الصين  لوقف الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني ولإنهاء الانقسام 

صدى نيوز- أشاد بسام زكارنه عضو المجلس الثوري لجؤكة فتح بالتصريحات الصينية عبر وزير خارجيتها وانغ يي الذي طالب بوقف الحرب على غزة وعلى الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده والذي وصف حرب الابادة الجماعية انها تجاوزت الخطوط الحمراء داعيا لرفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني بإقامة دولته وحق تقرير المصير وان الصين تدعم حل الدولتين لحماية منطقة الشرق الأوسط من احتمالات قوية لاشتعال حروب اقليمية انعكاساتها لا يمكن التنبؤ بها.

و ثمن زكارنة دعوة الصين للفصائل الفلسطينية لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الداخلية والتي هي حاجة ملحة الان وبدونها لا يمكن تحقيق انجازات سياسية و تحقيق نصر ملموس بعد كل البطولات والتضحيات الفلسطينة.

وقال زكارنة ان الصين تنطلق من مبادئها التي تنص على المنفعة المتبادلة والمصير المشترك للشعوب و ترفض الظلم ضد اي شعب في العالم.

وقال زكارنة ان دور الصين هام جدا الان وخاصة ان مواقفها متوازنة ومحايدة وتنطلق من إيمانها بإحترام القرارات الدولية و تسعى لتنفيذيها.

ورحب زكارنة بدعوة الصين من خلال رئيسها ونواة الحزب الشيوعي الصيني الرئيس تشي جين بينغ  لمؤتمر دولي متوازن لا تكون فيه أمريكا والدول الغربية المنحازة لإسرائيل متحكمة بنتائجه بل مطلوب مشاركة واسعة للدول ذات المواقف المتوازنة والتي تؤمن بالقانون الدولي والإنساني وتبتعد عن المعايير المزدوجة والتي ظهرت جليا في مواقف تلك الدول ودعمها لإسرائيل بالسلاح والمال للاستمرار في قتل الأطفال والنساء والشيوخ والاطباء والصحفين وفِرق المساعدات الدولية، اختلاف هذه المعايير عندما يتحدثون عن الحرب الاوكرانية الروسية او الاعتداءات الاسرائيلية على سوريا وايران.

واكد زكارنه في بيان وصل صدى نيوز ان الصين ومواقفها تمنع انهاء دور مجلس الامن وتمنع الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي و الإنساني.

وناشد زكارنة جمهورية الصين الشعبية في اتخاذ دور اكبر في حملة اغاثة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وتنفيذ مشاريع إغاثية وبناء قرى ومدن لإيواء ابناء شعبنا في غزة وحمايتهم من الموت جوعا و انتشار الأمراض.